«الأوقاف»: عقاراتنا في «المباركية» لا علاقة لها بزيادة الإيجار

نشر في 16-03-2017
آخر تحديث 16-03-2017 | 00:00
سوق المباركية
سوق المباركية
نفى مدير إدارة الاستثمار العقاري ندبا في الأمانة العامة للأوقاف المهندس ناصر الخضر ما أثير في وسائل التواصل الاجتماعي "حول زيادة الإيجارات على بعض المحلات التابعة للأمانة في سوق المباركية"، مؤكدا أن "كل ما تم تداوله عن هذا الموضوع لا أساس له من الصحة".

وأكد الخضر، في تصريح لـ"الجريدة"، ان "المحلات التابعة للأمانة لا علاقة لها بقضية رفع الإيجارات التي دار الجدل حولها خلال اليومين الماضيين، لاسيما ان عملية إدارة هذه المحلات خاضعة لرقابة وإشراف الأمانة العامة للأوقاف، وبالتالي لا يحق لأي جهة التصرف فيها أو إصدار قرارات خاصة تجاه أي منها دون موافقة الأمانة".

وأشار إلى ان "الأمانة تشرف على عدد قليل من المحلات الخاصة لبعض الواقفين، ولم تقم برفع الإيجار على المستأجرين، كما أشيع في وسائل التواصل الاجتماعي".

التزام بالإيجار

وأضاف الخضر ان "الأمانة هي الجهة الوحيدة التي لها حق التصرف واتخاذ اي قرار بالنسبة لتلك العقارات أو المحلات، خصوصا أن هذه المحلات وقف خاص تديره وتشرف عليه الأمانة، كما تشرف على غيره من عقارات الوقف المنتشرة في مختلف مناطق البلاد".

وأكد ان "الأمانة ملتزمة مع مستأجري تلك المحلات في سوق المباركية بقانون الإيجار المعمول به في الدولة"، لافتا إلى ان "هذه المحلات عددها محدود جدا، وموقعها بعيد عن المحلات التي أثير حولها موضوع زيادة الإيجار في سوق الغربللي".

back to top