«تطوير البلدي»: ربط آلي بين الإطفاء والبلدية قريباً

اللجنة أقامت عرضاً مرئياً لـ «الخدمات الإلكترونية الجديدة»

نشر في 16-03-2017
آخر تحديث 16-03-2017 | 00:00
موظفان بالبلدية اثناء الجولة
موظفان بالبلدية اثناء الجولة
اعتبر رئيس لجنة الإصلاح والتطوير في المجلس البلدي أسامة العتيبي مشروع خدمات البلدية الإلكتروني قفزة نوعية في الناحية الإجرائية لإصدار رخص البناء وشهادات الأوصاف وإيصال التيار الكهربائي.

وقال العتيبي، في تصريح صحافي، أمس، خلال ورشة "العرض المرئي لخدمات البلدية الإلكترونية الجديدة"، التي أقامتها لجنة الإصلاح والتطوير، بحضور عدد من الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام، إن الإدارة العامة للإطفاء قامت بأرشفة كاملة للملفات التي تتجاوز المليونين، وبصدد الربط الآلي مع بلدية الكويت، مطالبا الجهات الحكومية بأن تحذو حذو "الاطفاء".

واوضح انه سيكون هناك اجتماع بعد عدة أشهر للجنة الاصلاح والتطوير، من أجل استعراض آخر التطورات والاحصائيات، اضافة الى عرض المعوقات التي قد تواجه هذا المشروع، ومحاولة حل هذه المعوقات وإزالتها، وان تطلب ذلك إقرار بعض اللوائح الخاصة في المجلس البلدي.

بدوره، قال نائب المدير العام للتطوير والتدريب في بلدية الكويت م. وليد الجاسم إن البلدية وضعت استراتيجية خاصة من خلال الميكنة الشاملة لخدماتها، لاسيما انه تم عمل تقييم لمنهجية العمل عبر النظام الآلي، وتبين مدى الفرق الكبير بين العمل اليدوي والعمل الالكتروني.

وأشار الجاسم إلى أن هذه الخطوات تعتبر دعما لخطة التنمية في الدولة، خاصة أن هناك ربطا بين البلدية ووزارتي العدل والكهرباء والماء.

136 مخالفة

من جانب آخر، نفذت إدارة مراقبة الأغذية والاسواق ومراقبة المحلات والاعلانات بفرع بلدية الجهراء حملات مكثفة على المطاعم والمحلات التجارية بمنطقة صناعية الصليبية أسفرت عن تحرير 36 مخالفة تنوعت ما بين أغذية واعلانات تجارية منها 5 مخالفات تشغيل عامل قبل الحصول على شهادة صحية، و5 مخالفات عمل قبل الحصول على شهادة صحية، و3 مخالفات تداول أغذية مع عدم توافر الاشتراطات الصحية، ومخالفتي تداول اغذية بشهادة صحية منتهية، ومخالفة عدم الالتزام بقواعد النظافة العامة.

وأضافت الادارة ان مراقبة الاعلانات والمحلات قامت بتحرير 7 مخالفات للاشتراطات الصادر على اساسها ترخيص الاعلان, و5 مخالفات اقامة اعلان خاص بالنشاط دون ترخيص, و4 مخالفات اضافة اعلان خاص بالنشاط بدون ترخيص, ومخالفة عدم وضع ترخيص الاعلان في مكان بارز.

بدورها، قامت ادارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية الاحمدي بجولة ميدانية على منطقة الفحيحيل شملت التفتيش على المحلات ذات الانشطة التجارية أسفرت عن تحرير 100 مخالفة إعلان تنوعت ما بين عدم تجديد رخصة الإعلان, وعدم وضع الترخيص في مكان بارز, إضافة الى اقامة اعلان بدون موافقة البلدية.

136 مخالفة في حملات بلدية على صناعية الصليبية والفحيحيل
back to top