«الكويت إلى جانبكم» توزع مواد للنازحين في عدن

نشر في 16-03-2017
آخر تحديث 16-03-2017 | 00:00
ارشيف الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة
ارشيف الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة
بدأت حملة «الكويت إلى جانبكم» بمديرية البريقة غرب محافظة عدن اليمنية مشروع توزيع مواد إيواء لأكثر من ألف أسرة من نازحي الحرب بمحافظتي تعز والحديدة.

وقالت الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة في بيان صحافي، إن «الحملة وزعت المساعدات على ما يصل إلى 150 حالة من أصل العدد الإجمالي لما ستوزعه الحملة للنازحين والمقدر بحوالي 1200 حالة»، مضيفة أن «المواد الموزعة تشمل اسطوانة غاز، وجهاز طبخ، واسطوانة لحفظ الماء البارد، وأواني منزلية وأدوات أخرى كحل إسعافي للنازحين».

دور طيب

بدوره، أشاد المدير العام لمديرية البريقة هاني اليزيدي، بالدور الكويتي والطيب من خلال إعانة النازحين وتوفير المواد الضرورية لهم، لما لهذه المواد الإيوائية من أهمية للنازحين، موضحا أن «ما تقوم به حملة (الكويت إلى جانبكم) من جهود جبارة إلى جانب الإيواء للنازحين يعود بالنفع على المواطنين في (البريقة) وهي إحدى مديريات (عدن)، إذ ان للحملة بصمات واضحة في صعيد الخدمات المقدمة وتحسينها، وكان آخرها مشروع (فقم عمران)، الذي يعد من أكبر المشاريع على الإطلاق، لكونه لبّى حاجة الكثيرين للماء، بالإضافة الى القطاع الصحي والغذائي والتعليمي».

مواد ضرورية

من جهته، أعرب المدير التنفيذي للمشروع د. عادل باعشن «سعادته بالمشروع الذي يستهدف شريحة النازحين من خلال توفير حاجتهم الضرورية»، مشيراً إلى أن «المشروع واحد من مشاريع الحملة الكويتية المقدمة للشعب اليمني، إلى جانب قطاعات أخرى من شأنها أن تلبي حاجة الناس، على أمل أن توزع الحملة موادها الإيوائية المتبقية في (المنصورة) و(الشيخ عثمان) و(دار سعد)».

يذكر أن حملة «الكويت إلى جانبكم» تعمل في مجال الإغاثة العاجلة في اليمن من خلال 5 قطاعات هي الغذاء، والماء، والتعليم، والإيواء، إضافة إلى الصحة.

back to top