الكويت على بعد فوز لحسم لقب السلة

نشر في 16-03-2017
آخر تحديث 16-03-2017 | 19:30
جانب من لقاء الجهراء وكاظمة
جانب من لقاء الجهراء وكاظمة
فاز فريق نادي الكويت على النصر 105-65، كما تغلب كاظمة على الجهراء 93-79، والعربي على القادسية 89-59 في دوري السلة.
واصل فريق نادي الكويت تقدمه نحو إحراز لقب بطولة الدوري العام لكرة السلة، بعد تغلبه على نظيره النصر بنتيجة 105-65، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة نادي الجهراء، ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدور الثاني.

ونجح لاعبو فريق الكويت في تحقيق أفضلية تامة على لاعبي الخصم بفضل تحركات حسين الخباز وفهاد السبيعي، لينتزع الفريق فوزا مهما مكنه من مواصلة مشوار الانتصارات، وتأكيد أفضليته على باقي الفرق.

وبذلك رفع الكويت رصيده إلى النقطة 16، ليصبح على بعد فوز وحيد في مباراتيه المقبلتين أمام الجهراء وكاظمة من أجل التتويج باللقب، في حين ظل النصر خامساً برصيد 9 نقاط.

من جانبه، رفع كاظمة رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، بعد تفوقه على ملاحقه الجهراء، الذي أصبح رصيده 11 نقطة في المركز الثالث، في مباراة جاءت قوية في البداية تبادل بها الفريقان التقدم طوال الربع الأول، الذي برز فيه من الجهراء بدر العثمان ونايف الصندلي، فيما برز من كاظمة احمد البلوشي ومحمد اشكناني، لينتهي بالتعادل 21-21.

ونجح البرتقالي في التقدم 29-21 مع بداية الربع الثاني، بعدما تألق لاعبوه في التسجيل من الخارج، لاسيما حسين الموسوي، ولكن سرعان ما عاد الجهراء الى تقليص الفارق بعد نجاح بدر العثمان في التسجيل من الخارج، إلى جانب اختراقات احمد فالح، لينتهي الربع بتقدم كاظمة 46-44.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث، ولكن كاظمة كان دائماً ما يتقدم ويوصل الفارق الى 7 نقاط، عبر الهجوم المعاكس السريع، مستغلاً بطء لاعبي الجهراء في الرجوع للدفاع، إلا أن الجهراء سريعاً ما يعود ويقلص الفارق عبر اختراقات تركي حمود ومتابعة أحمد سعود، لينهي الربع الثالث لمصلحة كاظمة 65-64.

ولم يختلف الربع الرابع عن سابقيه، بعدما تبادل الفريقان التقدم حتى آخر دقيقتين اللتين كانتا تشيران إلى تقدم كاظمة 77-75، إلا أن تألق عبدالله توفيق وضعف لياقة لاعبي الجهراء أنهيا المباراة لمصلحة كاظمة 93-79.

وفِي مباراة أخيرة فاز العربي على القادسية 89-59.

الجهراء يلتقي القادسية في المؤجلة

يلتقي في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الجهراء مع القادسية على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي. وكانت المباراة تأجلت بسبب عطل في الساعة الإلكترونية لصالة الخطيب.

قرعة الكؤوس الثلاثاء

وجّه اتحاد كرة السلة الدعوة إلى الأندية لحضور قرعة الكؤوس للمراحل السنية تحت 13 و15 و17 و19 سنة، يوم الثلاثاء المقبل في الساعة السادسة.

الجدير بالذكر ان كأس بطولة السن العام لن تكون وفق القرعة، ولكن عبر تصنيف الفرق، حيث ستضم مجموعة اصحاب المراكز الزوجية في الدوري، بينما ستضم الأخرى المراكز الفردية.

back to top