الهلال الاحمر الكويتي: 30 ألف لتر من النفط الابيض على نازحي الموصل

نشر في 17-03-2017 | 14:32
آخر تحديث 17-03-2017 | 14:32
 جانب من توزيع النفط الابيض على النازحين من مدينة الموصل المقيمين في مخيم قرب اربيل.
جانب من توزيع النفط الابيض على النازحين من مدينة الموصل المقيمين في مخيم قرب اربيل.
وزعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الجمعة 30 الف لتر من النفط الابيض على النازحين الجدد من مدينة الموصل والمقيمين في مخيم قرب اربيل.

وقال مدير ادارة الكوارث والطوارئ بجمعية الهلال الاحمر الكويتي يوسف فهد المعراج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا)ان الجمعية وزعت النفط على 1500 اسرة نازحة في مخيم (جمكور).

وذكر المعراج ان الجمعية وزعت امس الخميس ايضا 30 أل لتر من النفط الابيض على النازحين الجدد من الموصل والمقيمين في مخيم (حسن شام) وذلك باشراف القنصلية العامة لدولة الكويت والتنسيق مع مؤسسة البارزاني الخيرية.

وأفاد بان الجمعية تمتلك برنامجا شاملا ومتنوعا في العديد من المجالات منها الصحية والاغاثية لتقديم افضل المساعدات للنازحين العراقيين.

وبدوره اشاد مدير مخيمات الخازر وحسن شام رزكار عبيد بالمساعدات الانسانية المقدمة من قبل دولة الكويت واضفا اياه ب"عالية الجودة".

وقال عبيد في تصريح مماثل ل(كونا) نستقبل وبشكل يومي اعدادا كبيرة من النازحين في الجانب الايمن من الموصل وهم بحاجة الى تقديم المساعدات في جميع الجوانب لافتا الى ان المساعدات الكويتية (النفط الابيض) جاءت في وقتها لان النازحين الجدد بحاجة ماسة الى تلك المساعدات.

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية اعلنت في وقت سابق ان 152 ألف مدني نزحوا من الجانب الغربي للموصل منذ انطلاق عمليات تحرير الساحل الايمن في 19 فبراير الماضي.

وبدأت جمعية الهلال الاحمر الكويتي حملتها الجديدة مع اطلالة العام الجديد بتوزيع اكثر من 10 الاف سلة غذائية وسلات صحية اضافة الى 20 الف رغيف و150 الف لتر من النفط الابيض شملت العديد من المخيمات.

وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي ابرمت الشهر الماضي عقدين مع احدى الشركات العاملة في اقليم كردستان لبناء خمس مدارس وثلاثة مراكز صحية في مدينتي اربيل ودهوك لتقديم المساعدات للنازحين العراقيين.

back to top