خاص

شقق الكويتيات تدخل حيز التنفيذ مطلع العام المقبل

تضم 185 عمارة بـ «صباح الأحمد» ما بين 5 و6 أدوار لكل منها

نشر في 18-03-2017
آخر تحديث 18-03-2017 | 00:05
مشروع شقق مدينة صباح الأحمد الإسكانية
مشروع شقق مدينة صباح الأحمد الإسكانية
قرارات إسكانية متسارعة تسحب فتيل أزمة سكن المرأة الكويتية المطلقة والأرملة والمتزوجة من غير كويتي، للحصول على سكن كريم.
تقترب المؤسسة العامة للرعاية السكنية من الانتهاء من تصميم شقق للكويتيات المتزوجات من غير كويتيين والمطلقات والأرامل، لتوفير المساكن المؤجرة حسب أولوية طلباتهن الإسكانية، إلى جانب سماحها لفئة «من باع بيته» للحصول على تلك الشقق في حال رغبتهم، بشكل اختياري، وذلك في مدينة صباح الأحمد بإجمالي 185 عمارة حكومية تضم نحو 2200 شقة.

وعلمت «الجريدة» من مصادر إسكانية رفيعة ان المؤسسة ستطرح مناقصة تنفيذ تلك الشقق الحكومية مطلع العام المقبل، مشيرة إلى انها شارفت على الانتهاء من تصميمها، وسيتم الانتهاء من مخططاتها يونيو المقبل، لتكون جاهزة للتنفيذ، مفيدة ان البنية التحتية لها جاهزة بلا أي مشاكل وعراقيل.

وحول تفاصيل تلك الشقق ومساحاتها، ذكرت المصادر أن هناك أكثر من نموذج لتصميم تلك العمارات الإسكانية، التي ستتنوع فيها الأدوار ما بين 5 و6 أدوار حسب نموذج كل عمارة، مبينة ان مساحة الشقق لم تتضح إلا بعد الانتهاء من مرحلة التصميم بشكل كامل.

اقرأ أيضا

وعن الأولوية الإسكانية للحصول على تلك الشقق، ذكرت المصادر أنها ستكون للمرأة الكويتية من الفئات المستحقة لتوفير مساكن مؤجرة حسب أولويات الطلبات، من المتزوجات من غير كويتي والأرامل والمطلقات، مع السماح للحالات المستفيدة من قانون من «باع بيته» عند رغبتها على شكل عقد انتفاع بصفة ايجار بقيم مخفضة.

وذكرت المصادر أنه لا توجد عوائق، مضيفة ان المؤسسة استفادت من تجربتها بشكل كبير في بناء وتنفيذ السكن العمودي في مدينة جابر الأحمد، ومنطقة شمال غرب الصليبيخات، ما سهل عليها التعامل مع مشروع «شقق الكويتيات» بكل سهولة وسرعة.

مساكن منخفضة التكاليف

أما عن مشروع مساكن منخفضة التكاليف، فأفادت المصادر بأن المشروع سيشمل جميع الفئات سالفة الذكر على شكل عقد انتفاع بصفة إيجار، مبينة ان المؤسسة ستقوم بتخطيط وتصميم وعمل البنى التحتية للمشروع، الذي يعتبر من أكبر المشاريع الإسكانية في البلاد، بتكلفة تقديرية تصل إلى نصف مليار دينار، لتوفير ما يقارب 10 آلاف بيت.

10 آلاف بيت «منخفضة التكاليف» بنصف مليار دينار
back to top