الفنان اللبناني فارس كرم: ألبومي الجديد بانتظار تنازل ورثة ملحم بركات

واقدّر موهبة ناصيف زيتون

نشر في 18-03-2017
آخر تحديث 18-03-2017 | 00:04
فارس كرم
فارس كرم
أطلّ الفنان اللبناني فارس كرم أخيراً ضمن مقابلة مع الإعلامية باتريسيا هاشم وغاص في تفاصيل مشكلة واجهته منذ أسبوع أثناء عودته من دبي إلى بيروت، إذ صادف في الطائرة رجلاً بدأ بمضايقته وإزعاجه. كذلك تحدّث عن ألبومه المقبل وعن زملائه في الساحة الغنائية، وأبدى رأيه في أداء رامي عياش التمثيلي في «أمير الليل».
خلال رحلة عودته من دبي أخيراً، تضايق فارس كرم من تصرّف أحد المسافرين بطريقة مزعجة معه إلى حد وصل بهما إلى التضارب والتدافع. في هذا السياق، أكّد الفنان اللبناني أن صدره رحب ويلتقط الصور دائماً مع المعجبين، ولكن هذا الرجل استفزه كثيراً، علماً بأن مواقع التواصل ضخمت الحادثة.

كرم أوضح في حديث عبر إذاعة «فايم أف أم» أن نشر صور الحادثة على مواقع التواصل لم يزعجه، ولا يعتقد أنه سيضرّ بحب الجمهور له، فمن يحبه يحضر حفلاته ومن لا يحبه يغيب عنها ولا يسمع أغانيه، مشدداً على أنه إنسان واضح.

كذلك كشف النجم عن زيارته استوديو الموزع طوني سابا لوضع اللمسات الأخيرة على جديده، والأغنية ستحمل اسم «منمنم» من كلمات أريج ضو وألحان سليم سلامة وتوزيع طوني سابا، وستبصر النور فور جاهزيتها على أن تصوّر قريباً مع المخرج حسان غدار ومن إنتاج روتانا.

حول تعاونه مع الموسيقار الراحل ملحم بركات في «بلا حب وبلا بطيخ» والانتقادات التي طاولت الأغنية، أكّد أنه ليس ضد من ينتقد ويعبّر عن رأيه. كذلك كشف أن الأغنية موجودة بصوت الموسيقار ومن الممكن أن تبصر النور. أما من ناحية الكلام فقال إن السيدة فيروز وصباح وحتى الموسيقار غنوا للزيتون والتوت وغيرها من أغانٍ، مؤكداً أنه منذ ولادته يثير الجدل أينما حل.

وصرح كرم بأن ألبومه المقبل أصبح جاهزاً ولكن ينتظر بعض التنازلات على أغانٍ لحنها الموسيقار الراحل، وتنازلات من عائلة الشاعر الراحل ياسر جلال.

وعن الأغاني التي تعاون مع الموسيقار الراحل، اعترف أن ثمة أغنيتين «ما رح إنساك، وكل الناس حواليكِ» من كلمات نزار فرنسيس وألحان أبي مجد وتوزيع طوني سابا. كذلك تمنى أن يحصل على التنازلات في أقرب وقت وأكد أنه سيحزن أن لم يحصل عليهما وتكونا بصوته، ولكن إن أبصرتا النور بصوت الراحل فخير وبركة. وشكر ربه لأنه ولد في زمن الموسيقار وأخذ لحناً منه.

وعن تعليقات الصحافة والجمهور حول حفلته ضمن مهرجانات «ربيع سوق واقف»، حيث حضر الجمهور رغم أن الطقس كان ماطراً، شدّد كرم أن هذه هي محبة الناس ولولا نجاح «بلا حب وبلا بطيخ» لما قدم حفلته للسنة الثالثة على التوالي في المهرجان نفسه، وأضاف أنه يحضّر لحفلاته في الأردن ثم بغداد ودبي وأستراليا مع متعهد الحفلات ميشال حايك، وبعدها يتوجه الى أميركا ثم المغرب لينتقل بعدها إلى أميركا.

وحول تصريحه الذي سبق حفلته بسورية بأنه سعيد وفخور بعودته للغناء في سورية ولشعبها، أكّد أنه مع الشعب السوري الحبيب، مشدداً على أنه سعيد بغنائه في الشام قائلاً: «مثلما لدي أحبة في لبنان والأردن وفلسطين، كذلك لدي أحبة في سورية والعراق».

زملاء

كرم الذي صرّح أخيراً بأن أعز فنانة على قلبه نجوى كرم، أكّد أن ما فعله ليواسي «شمس الأغنية اللبنانية» بوفاة شقيقها نقولا كرم يبقى قليلاً، متمنياً لها ولأهلها الصبر.

كذلك أكد أن أيمن زبيب ليس منافسه ولم يكن يوماً لأن ما يقدمه بعيد عن أغانيه، مشيداً بصداقة زميله وبألبومه. كذلك أشاد بموهبة النجم السوري ناصيف زيتون قائلاً: «الله يوفقه، والجميع خير وبركة».

وعن رأيه في تجربة رامي عياش التمثيلية في مسلسل «أمير الليل»، ردّ كرم: «لا أريد ان أفتعل مشكلة معه. الله يوفقه. التجربة جميلة ولكن ليس كل من نجح في الغناء نجح في التمثيل».

كرم وصف النجمة الجماهيرية هيفاء وهبي بحبيبة قلبه، مشدداً على أنها مميزة وشكلها جميل وقلبها رائع ونواياها صافية، وتمنى لها كل ما يليق بها.

أما عن رأيه بكل من راغب علامة ووائل كفوري، فاعتبر كرم أن علامة عين ووائل عين، وأضاف أن صداقة تربطه بالأخير وأشاد بنجومية «السوبر ستار» وحفاظه عليها.

برامج المواهب

في ما يتعلق ببرنامج المواهب Golden Mic، شدّد فارس على أنه لن ينضم مجدداً إلى لجنة التحكيم رغم الإنتاج الضخم لأن الاهتمام بالأصوات لم يكن دقيقاً. وتساءل: «هل عدم انضمامه إلى لجنة تحكيم يعني أنه غير موجود على الساحة؟»، مؤكداً أنها كانت تجربة جميلة ولكن لن يكررها، وكان سعيداً بتعاونه مع سفير الألحان فايز السعيد والفنانة أسماء المنور اللذين وصفهما بالصديقين.

وأوضح كرم أن محطة MBC دعته ليكون ضيف إحدى حلقات برنامج Arab Idol إلا أنهما لم يتوصلا إلى اتفاق في هذا لشأن، ولكن هذا لا يعني أن خلافاً نشب بينهما، بل حل ضيفاً على أكثر من برنامج يعرض على شاشتها.

back to top