فاز المرشحون السبعة لمجلس إدارة نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين بالتزكية، بعد الاجتماع العادي للجمعية العمومية أمس الأول لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة الجديد للسنوات الأربع المقبلة.

واستهل الاجتماع رئيس مجلس إدارة النقابة السابق الفنان طارق العلي مرحباً بالحضور، ثم قدم سردا لما حققته النقابة خلال السنوات الأربع الماضية من أنشطة محلية ودولية ومنها المشاركة في إنشاء مهرجان الكويت السينمائي، وتنفيذ حفلي الافتتاح والختام، وتعديل اللائحة التنفيذية لقانون المرئي والمسموع لما فيه مصلحة الإنتاج الكويتي، وتوقيع بروتوكول التعاون مع رابطة الأدباء.

Ad

وأضاف العلي أن أنشطة النقابة تضمنت أيضا إعداد قانون النقابة، وتنفيذ حفل افتتاح وختام مهرجان المسرح العربي ومعرض السينوغرافيين العرب، والمشاركة في فك الحصار عن الإخوة الفلسطينيين في غزة، إضافة إلى إقامة عدة دورات في الإضاءة الحديثة، وتعليم أساسيات الرسم، واختبارات قدرات التربية الفنية بكلية التربية الأساسية، فضلا عن اختبارات قدرات المعهد العالي للفنون المسرحية، والمشاركة في دورة السيناريو السينمائي، ورعاية معرض التصميم الداخلي، ورعاية معرض فوليه، ودورة في السيناريو التلفزيوني مع تلفزيون الكويت.

بدوره، قال أمين السر المخرج خلف العنزي، إن النقابة أسهمت في حل مشكلة طلبة معهد الفنون المسرحية بالسماح لهم بالمشاركة في الأنشطة خارج إطار المعهد.

وأضاف العنزي أن النقابة ستعيد إنعاش تشريع قانونها في مجلس الأمة بعد أن توقف بسبب حل المجلس، مؤكداً أن كل البنود تصب في مصلحة الفنانين والإعلاميين.

وبعد الانتهاء من مناقشة الملاحظات والمقترحات المقدمة من أعضاء الجمعية العمومية، تمت تزكية الأسماء المرشحة لمجلس الإدارة وهم الفنان طارق العلي، ورئيس قسم الإعلام بجامعة الكويت د. خالد القحص، والفنان جمال الردهان، والسينوغرافي د. نبيل الفيلكاوي، والفنان التشكيلي عنبر وليد، والمخرج خالد بوحيمد، والمخرج خلف العنزي.

وسيتم توزيع المناصب والمهام، في أول اجتماع لأعضاء مجلس الإدارة الجديد.