النصر يتربص للجهراء في الجليب

3 مباريات في انطلاق الجولة الـ 17 لدوري ڤيڤا اليوم

نشر في 18-03-2017
آخر تحديث 18-03-2017 | 00:05
No Image Caption
يدخل فريق النصر لكرة القدم في امتحان صعب، عندما يستضيف نظيره الجهراء في الجليب على استاد علي صباح السالم 5.10 من مساء اليوم، وفي نفس التوقيت يحل برقان ضيفاً على الشباب في الأحمدي، فيما تجمع المباراة الثالثة الفحيحيل مع التضامن 7.35 على استاد نادي الكويت.

وتستكمل مواجهات الجولة غداً بأربع مواجهات تجمع القادسية مع العربي، واليرموك والكويت، وخيطان والصليبيخات، والسالمية والساحل، فيما يغيب كاظمة عن منافسات تلك الجولة.

وتخطف مواجهة النصر مع الجهراء الأضواء في اليوم الأول للجولة 17، عطفاً على ترتيب العنابي في الوصافة بـ32 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن المتصدر الكويت، فيما الجهراء يدخل المباراة وفي جعبته 20 نقطة في المركز السابع، وكان العنابي حسم مواجهة الذهاب بهدفين مقابل هدف للجهراء.

ويتطلع أصحاب الأرض في المباراة فريق النصر إلى مواصلة صحوتهم في البطولة، لاسيما أنهم عادوا في الجولة الماضية بفوز عريض على حساب برقان، ليعوضوا السقوط في الجولة 15 أمام التضامن في ديربي الفروانية.

ويدرك العنابي مع مدربه ظاهر العدواني أن مواجهة النصر لن تكون سهلة، وان فارق النقاط لا يعبر عن فارق المستوى بين الفريقين، لاسيما في المباريات الأخيرة التي استعاد فيها الجهراء جزءاً من مستواه المعهود، ويعول العنابي على توليفة من العناصر الشابة، مدعومة بمحترفين على مستوى مميز.

في المقابل تدرك كتيبة الجهراء مع المدرب ثامر عناد أن تجاوز النصر في عقر داره أمر صعب لكنه ليس مستحيلا، وان المباراة امتحان جاد لقدرات أبناء القصر الأحمر.

كما يعرف عناد أن مستوى فريقه تراجع في المباراة السابقة أمام كاظمة، وأنهم ابتعدوا عن المستوى المميز الذي قدموه في مواجهة التضامن، حيث ظفروا بنقاط المباراة، وبكفاءة عالية من ارض الفروانية.

ويعول الجهراء على توليفة متجانسة من اللاعبين تضم خليطا من عناصر الخبرة والشباب، مدعومين أيضاً بمحترفين جيدين.

مواجهة متكافئة

وفي مباراة متكافئة، يواجه التضامن صاحب المركز الثامن برصيد 20 نقطة، نظيره في الفحيحيل الذي يليه في الترتيب برصيد 18 نقطة.

وكان التضامن قد حسم نتيجة مباراة الذهاب بثلاثة أهداف من دون رد.

ويتطلع أبناء الفروانية مع مدربهم السوري فواز مندو إلى العودة الى طريق الانتصارات، بعد تعادل مخيب في الجولة الماضية أمام الشباب.

ويدرك السوري مندو أن فريق الفحيحيل أكثر الفرق تطوراً في الفترة الأخيرة، وأنه نجح في إحراج الكويت والعربي بتعادلين، فيما فاز في 3 مباريات من اصل 5.

في المقابل، يريد الفحيحيل تأكيد صحوته مع مدربه حاتم المؤدب، واضعا نصب عينيه تعويض خسارة الدور الأول، ورفع رصيده الى 21 نقطة متجاوزاً التضامن في جدول الترتيب.

لقاء الجريحين

وفي المباراة الثالثة يدخل الشباب برصيد 12 نقطة، على أمل تكرار الفوز على برقان، حيث تمكن في الجولة الأولى من الفوز بخماسية، ليصوم حتى الآن عن اي انتصار.

في المقابل، يلعب برقان من اجل تقديم مباراة جيدة، والسعي نحو تحسين ترتيبه بعد تضاؤل آماله في البقاء بالدوري، حيث يحتل المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

الشريدة: مواجهة مفتوحة

اعتبر مدير الكرة في النصر خالد الشريدة التكهن بالنتائج في الدور الثاني لدوري ڤيڤا ضرب من الخيال، في ظل صحوة كبيرة لأغلب الفرق لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية.

وقال الشريدة إن مواجهة فريقه والجهراء، اليوم، مفتوحة على كل الاحتمالات، رغم فارق النقاط الذي يصب في مصلحة العنابي.

وأضاف أن "الجهراء من الفرق المتطورة بشدة في الفترة الأخيرة، وهو ما يجعل مواجهته غاية في الصعوبة".

وكشف الشريدة عن نية إدارة النادي تنظيم معسكر مغلق خلال فترة التوقف المقبلة، على أمل تجهيز الفريق بصورة افضل لما تبقى من منافسات الموسم الحالي.

علي: النصر اختبار جاد

أكد مدير الكرة في الجهراء محمد علي أن مواجهة النصر وصيف الدوري اختبار جاد لأبناء القصر الأحمر، ومدى تطورهم في الفترة الأخيرة.

وقال علي "النصر من أفضل الفرق التي تقدم كرة في الموسم الحالي، ومواجهته ستكون تحديا كبيرا للجهراء، ودافعا أكبر لاستكمال المشوار بنجاح في حال تحقيق الفوز".

وأضاف "نثق بأنفسنا، ونحتاج فقط، وهو ما يدركه الجهاز الفني بقيادة ثامر عنا، إلى تثبيت التوليفة الأساسية لمزيد من الانسجام بين اللاعبين".

وكشف علي أن صفوف الجهراء لا تعاني أي غيابات، باستثناء حمود ملفي الذي لم تتأكد مشاركته في المباراة، لعدم تعافيه بصورة كاملة من الإصابة. وعن فترة التوقف المقلبة، قال علي "نسعى لترتيب معسكر مغلق سواء داخل الكويت أو خارجها، حيث إن الهدف فقط تجميع اللاعبين لتحقيق المزيد من الانسجام مع فكر الجهاز الفني".

back to top