يحل في السادسة مساء اليوم فريق الزمالك ضيفا على نظيره رينجرز النيجيري في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا بملعب نامدي أزيكيو في ولاية إينوجو النيجيرية.

ونجح فريق الزمالك في الفوز على رينجرز بنتيجة 4/1 في مباراة الذهاب باستاد السلام بالقاهرة مما يسهل من مهمة المارد الأبيض في مباراة العودة بنيجيريا حيث سيكون صاحب الأرض مطالبا بالفوز بثلاثية نظيفة للتأهل وهو أمر يصعب حدوثه في ظل الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين.

Ad

ورغم الفوز الكبير في موقعة الذهاب شدد محمد حلمي المدير الفني للزمالك خلال حديثه مع اللاعبين قبل المباراة على ضرورة أخذ عبرة مما فعله فريق برشلونة منذ عدة أيام بعد نجاحه في تحويل تأخره أمام باريس سان جيرمان برباعية نظيفة في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا ليفوز في الإياب بنتيجة 6/1 ويتأهل وهو ما يمكن حدوثه مع أي ناد آخر لأن كرة القدم لا تعترف سوى بالجهد والعرق داخل الملعب.

وتشهد مباراة الزمالك ورينجرز إجراء بعض التعديلات في التشكيل الأبيض حيث سيتولى محمود عبدالرحيم جنش حراسة المرمى في ظل غياب أحمد الشناوي الذي تخلف عن السفر مع البعثة لإصابته بكدمة في الوجه.

كما يدرس جهاز الزمالك تأمين وسط ملعبه بزيادة عدد اللاعبين في خط الوسط واللعب بثلاثي بعدما خاض مباراة الذهاب بطارق حامد وحيدا في وسط الملعب لرغبته في زيادة الفاعلية الهجومية وهو ما أتى بثماره وأحرز 4 أهداف.

واقترب الثلاثي طارق حامد ومعروف يوسف وأحمد توفيق من الوجود في تشكيلة الزمالك الأساسية أمام رينجرز وكذلك استمرار الناشئ أحمد أبوالفتوح في قيادة الجبهة اليسرى وأسامة إبراهيم في الجبهة اليمنى.

كما ينوي جهاز الزمالك استمرار الدفع بحسام باولو مهاجم الفريق في الخط الأمامي على حساب باسم مرسي الذي تواجد على مقاعد البدلاء في لقاء الذهاب قبل المشاركة بالشوط الثاني كبديل.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك أمام رينجرز مكونا من جنش في حراسة المرمى وأحمد أبوالفتوح وعلي جبر وإسلام جمال وأسامة إبراهيم وطارق حامد ومعروف يوسف وأحمد توفيق وأيمن حفني وستانلي وحسام باولو.

على الجانب الآخر، يرفض فريق رينجرز الاستسلام في مهمته أمام الزمالك رغم الهزيمة الثقيلة في لقاء الذهاب، ويغيب عن صفوفه الثنائي نووبودو وأوكاجبيو اللذان شاركا في مباراة الذهاب وحصل كل منهما على بطاقة صفراء خلال اللقاء ليتم إيقافهما في مباراة العودة بعد تلقي البطاقة الصفراء الثانية.