سلة الأبيض لحسم اللقب أمام الجهراء

3 مباريات في دوري كرة السلة اليوم

نشر في 18-03-2017
آخر تحديث 18-03-2017 | 20:00
جانب من لقاء سابق بين  الجهراء والكويت
جانب من لقاء سابق بين الجهراء والكويت
تقام اليوم ثلاث مباريات في دوري السلة، حيث يلتقي العربي مع النصر، والقادسية مع كاظمة، والجهراء مع الكويت.
تشهد صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة انطلاق منافسات الجولة التاسعة من الدور الثاني للدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي في الساعة 4:30 العربي مع النصر، تليها في 6:30 مباراة القادسية مع كاظمة، ثم تختتم المباريات في الساعة 8:30 بلقاء الكويت مع الجهراء.

ويتصدر الكويت ترتيب الفرق برصيد 16 نقطة، يليه كاظمة بـ14، ثم الجهراء بـ13، ثم القادسية بـ11، ثم النصر بـ9، وأخيراً العربي برصيد 8 نقاط.

وتبرز مواجهة الكويت مع الجهراء في هذه الجولة، إذ يسعى الأبيض إلى الظفر بنقطتي الفوز اللتين تكفلان له حسم لقب الدوري بغض النظر عن نتيجة مواجهته المقبلة مع كاظمة في الجولة الاخيرة الأربعاء المقبل، ولن تكون مواجهة الكويت سهلة مع منافسه الجهراء، الذي يحاول هو الآخر تحقيق الفوز لضمان المركز الثالث، إذ سبق أن فاز الكويت على منافسه في الدور الاول بعد التمديد.

ويمتلك الكويت الكثير من العناصر المميزة التي تمزج بين الخبرة امثال عبدالله الشمري وفهاد السبيعي وحسين الخباز واحمد المطيري والشباب امثال محمد عدنان ومساعد العتيبي ويوسف الحمدان، في حين يعتمد الجهراء في مباراته اليوم على جهود لاعبيه تركي حمود وعبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي واحمد فالح وبدر العثمان واحمد سعود.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع كاظمة مع القادسية، يبدو الاول مرشحاً لحصد نقطتي الفوز نظراً لمعاناة منافسه الذي يغيب عنه معظم لاعبيه المميزين بسبب الايقاف المفروض عليهم من لجنة المسابقات.

ويخوض البرتقالي مباراته وعينه على مباراة الكويت مع الجهراء، حيث ينتظر من الأخير هدية من اجل الحفاظ على آماله في اللقب، لأن خسارة الكويت ستؤجل حسم اللقب للجولة الاخيرة التي يلتقي بها كاظمة والأبيض.

وتضاربت الأنباء حول مشاركة القادسية في المباراة من عدمها، إذ انسحب الفريق امس الاول امام الجهراء بعد حضور ثلاثة لاعبين فقط، علماً بأن القانون يتطلب مشاركة خمسة لاعبين في البداية.

وفي المباراة الاخيرة التي تجمع النصر مع العربي من المتوقع ان تشهد المزيد من الندية والاثارة، نظراً لتقارب مستوى الفريقين، وبالرغم من عدم اهمية المباراة وابتعاد الفريقين عن المقدمة فإنهما يسعيان إلى تحسين مركزيهما للخروج من ذيل الترتيب.

ويضم الفريقان الكثير من العناصر المميزة امثال يوسف عقاب وبدر العتيبي ومحمد نبيل من جانب النصر، ويوسف بورحمة ومحمد المطيري وفهد الرباح بالعربي.

اليرموك بطل «الدرجة الأولى»

من جهة أخرى، نجح فريق نادي اليرموك في حسم لقب دوري الدرجة الاولى لمصلحته قبل جولة من نهاية البطولة، وذلك بعد تغلبه على التضامن 71 - 59، أمس الاول، ضمن منافسات الجولة التاسعة من البطولة والتي شهدت أيضا فوز الشباب على الصليبيخات 62 - 60.

ورفع اليرموك رصيده إلى 14 نقطة، ويأتي الشباب بعده بـ 13 نقطة، والساحل 11 نقطة، والصليبيخات 8 نقاط، وأخيرا التضامن 7 نقاط.

back to top