فريال يوسف: «الضاهر» يعيد دراما الجاسوسية إلى الشاشة

تابعوني في «حجر جهنم»

نشر في 19-03-2017
آخر تحديث 19-03-2017 | 00:25
حالة من النشاط الفني تعيشها الفنانة فريال يوسف، إذ تشارك في أعمال درامية عدة بإطلالات مختلفة، تتمنّى أن تنال إعجاب جمهورها.
في دردشتها مع «الجريدة» تتحدّث فريال عن المسلسلات التي تشارك فيها، وتكشف تفاصيل أدوارها الجديدة.
حدثينا عن مشاريعك الدرامية الجديدة.

انتهيت أخيراً من تصوير دوري في مسلسل «حجر جهنم» الذي بدأ عرضه على الشاشة، وهو ينتمي إلى الدراما الطويلة وتصل حلقاته إلى 45 حلقة. كذلك أباشر تصوير مشاهدي في مسلسلي «الضاهر» و«أرض جو»، الأول سيعرض خارج السباق الرمضاني، تحديداً خلال الشهر المقبل على شاشة ONE المصرية، والآخر يدخل سباق رمضان المقبل.

كيف استطعت التوفيق بين الأعمال الثلاثة في مواعيد التصوير؟

لم أواجه مشكلة كبيرة في هذا الأمر، إذ بدأنا بتصوير مسلسل «حجر جهنم» مبكراً وأنهيت جزءاً كبيراً من مشاهدي فيه قبل أن أنطلق بإنجاز دوري في «الضاهر»، وبعد ذلك وفقت بين مواعيد الأخير وبين «أرض جو» الذي أواصل العمل عليه خلال الفترة الراهنة وأنتهي منه مع الأيام الأولى من رمضان.

ألم تقلقي من الدراما الطويلة في «حجر جهنم»؟

عندما تشاهد المسلسل ستكتشف أنه لا يتضمن أحداثاً لا أهمية لها. العمل كله شيق من الحلقة الأولى حتى الأخيرة، وهو أمر يحسب لمؤلفته هالة الزغندي التي كتبت معالجة للقصة بشكل جيد. كذلك توافرت فيه مقومات النجاح خلال مرحلة التحضير، من قصة محبوكة وفريق عمل مميز، مروراً بوجود مجموعة مميزة من الفنانين ومخرج مهم هو حاتم علي. لذا أعتقد أن المسلسل إحدى أهم التجارب التي قدمتها أخيراً.

ما سبب حماستك لدور «سمية»

في المسلسل؟

يحمل الدور اختلافاً كبيراً عن أية شخصية قدمتها سابقاً. «سمية» سيدة أعمال تصنّع الأدوية الممنوعة وتحاول استغلال علاقاتها لمصالحها الشخصية، وتحمل حياتها تفاصيل مختلفة عدة سلطت المؤلفة الضوء عليها بشكل جيد في إطار المعالجة الدرامية.

شاركت قبل أشهر في مسلسل «السبع بنات». هل أصبحت تفضلين الدراما الطويلة؟

حقّق هذا العمل نجاحاً كبيراً عند عرضه على الشاشات وحظي بتفاعل من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. المهم بالنسبة إليّ أن يكون المسلسل جيداً بغض النظر عن عدد حلقاته، لأن الجمهور إذا شعر بالملل لن يستمر في متابعة الأحداث. أضع نفسي مكان المشاهد، فإذا لم أشعر برغبة في قراءة العمل لمعرفة التفاصيل أعتذر فوراً عن عدم المشاركة فيه.

«الضاهر»

حدثينا عن دورك في «الضاهر».

شعرت بسعادة كبيرة عندما رشحت لهذا العمل، ليس بسبب تعاوني مع بطله محمد فؤاد فحسب، بل أيضاً لأن المشروع يحمل قصة حول المخابرات المصرية، وهي دراما أعشقها كمشاهدة قبل أن أكون ممثلة، علماً بأن هذا النوع من الأعمال تراجع بشكل لافت خلال الفترة الماضية، لذا أعتبر نفسي محظوظة بالتجربة.

ماذا عن دورك؟

أجسد دور الفتاة اليهودية التي يقع في حبها محمد فؤاد الضابط المصري، وتحاول إقناعه بالتجسس على بلده لصالح إسرائيل بعد تأكدها من حبه لها، وهكذا تنشأ تفاصيل وأحداث شيقة ومفاجآت أتمنى أن تحظى برد فعل جيد من الجمهور.

هل شعرت بالحزن لخروج العمل من السباق الرمضاني؟

جاء قرار عرض المسلسل خارج السباق الرمضاني في صالحه لأنه سيتيح للجمهور فرصة متابعته بشكل جيد وبتأنٍ على الشاشة وليس وسط ازدحام الأعمال الدرامية في السباق، لا سيما أن مجهوداً كبيراً بُذل في تصويره وكتابته.

«أرض جو»

ماذا عن تجربتك في «أرض جو»؟

أباشر تصوير العمل خلال الفترة الراهنة مع المخرج محمد جمعة، وأجسد خلاله شخصية مضيفة جوية، وهو دور مختلف أيضاً عن بقية أعمالي.

حدثينا أكثر عن تفاصيل الشخصية.

أجسد شخصية «منار»، فتاة مخطوبة من شخص تحبه بشدة لكن طموحها بلا حدود، وتسعى إلى استغلال الفرص بطريقة انتهازية، لأنها ترغب بالثراء السريع والرفاهية وإن عن طريق التنازلات، وهي السياسة التي تتبعها في علاقاتها مع الرجال.

هل تجمعك مشاهد مع بطلة العمل غادة عبد الرازق؟

«منار» هي صديقتها التي تعمل معها في الضيافة، وثمة مشاهد عدة تجمع بيننا صوّرنا جزءاً منها فعلاً خلال الفترة الماضية.

تردد أن ثمة مشكلات بسبب انطلاق التصوير متأخراً.

لم نواجه مشكلة في هذا الأمر. اعتدنا سنوياً على تصوير عدد من المشاهد خلال شهر رمضان تزامناً مع العرض على الشاشة. ننجز العمل بشكل مكثف وفق جدول التصوير الذي حدّده المخرج محمد جمعة، وأتوقع أن ننتهي منه في وقت مناسب.

السينما مؤجلة

عن تغيبها عن الساحة السينمائية منذ فترة، تقول فريال يوسف : «أتمنى أن أعود إلى السينما من خلال عمل قوي يحمل قصة وفكرة مختلفتين، لكن حتى الآن لم أجد مشروعاً يشجعني على تقديمه قريباً».

المهم بالنسبة إليّ أن يكون المسلسل جيداً بغض النظر عن عدد حلقاته

قرار عرض «الضاهر» خارج السباق الرمضاني جاء في مصلحته

«حجر جهنم» من أهم التجارب التي قدمتها
back to top