أمطار رعدية تغرق البلاد... والعاصفة تهدأ اليوم

بن نخي: تصريف الأمطار طبيعي ولا تأثير على الطرق

نشر في 20-03-2017
آخر تحديث 20-03-2017 | 00:00
توقعت الأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار حتى صباح اليوم، لتبدأ الأحوال الجوية في التحسن التدريجي، حيث تهدأ الرياح نسبياً، وتقل السحب وتنحصر فرص الأمطار الخفيفة على بعض المناطق.
تأثرت البلاد منذ مساء امس الاول بحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، ما ادى الى سقوط امطار رعدية غزيرة على مناطق البلاد، مع احتمال استمرار الطقس غير المستقر اليوم، ويتحول تدريجيا نحو الاستقرار.

وأرجع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي الطقس الماطر إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض سطحي يجلب معه كتلا هوائية رطبة، متزامنا مع وجود منخفض متعمق في طبقات الجو العليا.

وأشار القراوي الى نشاط الرياح الجنوبية التي ستزيد سرعتها على 70 كيلومترا في الساعة، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الافقية على بعض المناطق إلى أقل من ألف متر، بسبب الغبار، والى ارتفاع الأمواج إلى أكثر من 7 أقدام.

وتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار حتى صباح اليوم، لتبدأ الأحوال الجوية في التحسن التدريجي، حيث تهدأ الرياح نسبيا، وتقل السحب وتنحصر فرص الامطار الخفيفة على بعض المناطق.

تطمينات «الأشغال»

من جانب اخر، أكد الوكيل المساعد لقطاع الصيانة في وزارة الأشغال العامة المهندس محمد بن نخي أن الامطار التي تساقطت على البلاد أمس لم تتسبب في أي مشاكل تذكر على الطرقات.

وقال بن نخي لـ" الجريدة": "توجهنا إلى الشارع على الفور لمتابعة فرقنا الموجودة في جميع المحافظات، ومتابعة كميات الأمطار التي تساقطت وعمل مناهيل صرف الأمطار في المناطق المختلفة، وخاصة على الطرق السريعة".

وأشار إلى أن هناك بعض الشكاوى البسيطة التي وصلت إلى الوزارة وتم التعامل معها على الفور، موضحا أن وزارة الأشغال العامة حريصة على سرعة الاستجابة والتفاعل مع شكاوى المواطنين المختلفة، وخصوصا المتعلقة بالصيانة.

وذكر أن تصريف مناهيل الأمطار كان جيدا، ولم تكن هناك أية عراقيل أو مشاكل على الطرق السريعة، وهناك تنسيق كامل بين الأشغال والإدارة العامة للمرور بخصوص هطول الامطار وانسيابية الطرق.

back to top