علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة بوزارة الأشغال العامة، أن وزارة المالية اعتمدت 37 مليون دينار ميزانية لقطاع الصيانة، وللصيانة الصحية للعام المالي 2017- 2018، بدلاً من الـ50 مليونا التي كانت "الأشغال" اتفقت مع "المالية" على تخصيصها.

وأشارت المصادر إلى أن ميزانية صيانة الهندسة الصحية تبلغ 10 ملايين دينار، ويتبقى لقطاع صيانة الطرق ومناهيل تصريف الأمطار 27 مليونا معتمدة لـ13 مشروعا، منها 5 مشاريع لصيانة الطرق والساحات وأعمال البلاط في المحافظات، إضافة إلى 4 مشاريع لصيانة الطرق السريعة تشمل صيانة عامة للدائري السادس السريع وتقاطعاته، و3 عقود لأعمال الصيانة العاجلة والطارئة والمتفرقة للطرق السريعة.

Ad

ولفتت إلى أن تلك الميزانية تشمل كذلك عقود إزالة الرمال، وعقود تخطيط وصيانة العلامات المرورية الأرضية بالمحافظات، بالإضافة إلى الصيانة العامة لشبكة الأمطار بمحافظات العاصمة وحولي والأحمدي ومبارك الكبير.

وأوضحت أن الميزانية ستصرف كذلك على الصيانة العاجلة والطارئة للطرق بالمحافظات، بالإضافة إلى أعمال صيانة طريق كبد، والطرق الداخلية، والأعمال العاجلة والواردة.

وكانت "الأشغال" عقدت عدة اجتماعات مع "المالية" أوضحت خلالها حجم أعمال الصيانة المختلفة على الطرقات سواء الداخلية أو الطرق السريعة والميزانيات المقترحة لصيانة تلك الطرق التي انتهت عقود صيانتها منذ فترة طويلة، ويأتي في مقدمتها الدائري السادس السريع.