تفقد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، صباح امس، 4 مدارس في منطقة جابر الأحمد، إذ جال في مدرسة الغزالي الابتدائية ومدرستي بن الاثير بنين وصفية بنت ثابت المتوسطة بنات وثانوية محمد محمود نجم للبنين، ورافقه خلال الزيارة لجنة أهالي جابر الاحمد.

وقال مدير مدرسة الغزالي محمد كراشي، في تصريح للصحافيين عقب الزيارة، إن الهدف من الزيارة كان الاطمئنان على أوضاع المدارس وهيئتها التعليمية وطالباتها وطلابها والاطلاع على احتياجاتها وما ينقصها خلال العام الدراسي الجاري، وذلك لتزويد هذه المدارس بالنواقص إن وجدت للمحافظة على سير العملية التعليمية.

Ad

وأضاف كراشي أن هناك بعض النواقص في تجهيزات الاثاث في مدرسة الغزالي كالمسرح وغيرها، مبينا ان هناك مطالب من لجنة اهالي جابر الاحمد لتوفير حافلات لتوصيل الطلبة والطالبات الى المدارس.

ولفت إلى أن الوزير الفارس عبر عن رضاه بأداء الهيئيتن التعليمية والادارية في المدارس التي قام بزيارتها.

من جانب آخر، أعلن الوكيل المساعد للتعليم العام بالإنابة د. سعود الحربي عن حاجة الإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية لشغل وظيفة رئيس شعبة الشؤون الإدارية بالمدارس، وكذلك الحاجة إلى وظيفة رئيس قسم الامتحانات بمراقبة الامتحانات وشؤون الطلبة بإدارة الشؤون التعليمية، موضحا أنه على الراغبين ومن تنطبق عليهم الشروط التقدم بطلباتهم من خلال الموقع الالكتروني خلال اسبوعين من تاريخ الاعلان.

كما أعلنت "التربية" عن حاجتها إلى شغل وظيفة رئيس قسم الخدمة النفسية بمراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية بإدارة الأنشطة التربوية، مشترطة أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة حاصلاً على مؤهل جامعي تخصص علم نفس وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 6 سنوات، أو أن يكون حاصلاً على دبلوم تخصصي أو ثانوية عامة ودورة سنتين أو ما يعادلها، اضافة إلى خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 12 سنة.