وزعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاثنين ثلاثة الاف سلة غذائية على النازحين العراقيين من الموصل والمقيمين في مخيم حمام العليل جنوب الموصل.

Ad

وقال مدير ادارة الكوارث والطوارئ بالجمعية يوسف فهد المعراج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المساعد تم توزيعها بالتنسيق مع شركاء محليين من منظمات انسانية عراقية على النازحين الجدد من الجانب الايمن من مدينة الموصل.

واوضح المعراج ان المساعدات الكويتية تأتي في اطار حملة (الكويت بجانبكم) كمبادرة انسانية من دولة الكويت تجاه الشعب العراقي في ظل سير العمليات العسكرية ضد تنظيم مايسمى بالدولة الاسلامية (داعش) هناك.

واكد ان المعونات الانسانية لدولة الكويت والمقدمة للشعب العراقي سوف تستمر وتتنوع لتشمل العديد من الجوانب الحياتية للنازحين العراقيين.

واضاف ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي قامت خلال الاسبوع المنصرم بتوزيع ستة الاف سلة غذائية وصحية و30 الف رغيف بالاضافة الى توزيع 60 الف لتر من النفط على النازحين من الجانب الايمن من الموصل والمقيمن في مخيم (جمكور) قرب اربيل.

وبين ان الجمعية تكلفت بعلاج اكثر من 100 مريض من النازحين المصابين جراء العمليات العسكرية في الموصل وذلك في المستشفيات الخاصة بمدينة اربيل.