سلمان زيمان يطلق أغنية جديدة عن الأم من كلماته وألحانه

فنانون منهم المريخي وبودلة يهدون إليها أعمالاً في عيدها

نشر في 21-03-2017
آخر تحديث 21-03-2017 | 00:07
انبرى الفنانون سلمان زيمان وفطومة ومحمد بودلة إلى تقديم أجمل هدية إلى الأم في عيدها، من خلال أغنيات خاصة بهذه المناسبة.
أطلقت مجموعة من الفنانين أغنيات جديدة بمناسبة عيد الأم، ستجد طريقها إلى البث اليوم عبر أثير العديد من الإذاعات ومواقع التواصل الاجتماعي، كما ستعرض من خلال القنوات الفضائية.

ومنذ أيام قليلة انتهى الفنان البحريني القدير سلمان زيمان من تنفيذ عمل غنائي جديد عن الأم من كلماته وألحانه، يقول عنه: "كتبت هذه الأغنية لأمي الحبيبة وللأمهات في كل أنحاء العالم، الأم هي كل شيء في هذه الدنيا، والأمان والاطمئنان والحب والود، لا يوجد شيء يعوضها".

تقول كلمات الأغنية: "قبّلتني أمي يوما في صباح بانشراح/ بلبلاً يشدو لأطفال صغار/ لعبة تهدى لطفل مارحاً بين الحقول/ يلهو يمرح يعدو يفرح طائراً بين الزهور/ وتر يروي حكايات النسيم أطرب النجم الحزين/ شمعة تطفأ في عيدك الحبيب تبتهج فيه الأماني والقلوب/ يمحو الهم ويبعث الحياة حبك ملء السماء/ احضني السهل وموج البحر أمل يغدو الشعور/ حلم حبي حلم حبي يعانق الأشجار".

من جانب آخر، يشارك زيمان إلى جانب المطرب القدير أحمد الجميري في حفل التعارف للطلبة البحرينيين في الكويت، وذلك يوم الخميس 23 الجاري.

كما أنجزت الفنانة الكويتية فطومة أغنية جديدة من إنتاجها، إهداءً منها لجميع الأمهات، الأم بعنوان "تسوى الدنيا"، وهي من كلمات هشام الشروقي وألحان بدر الذوادي وتنفيذ وتوزيع موسيقي و"مكساج" م. عارف عمر.

المريخي وبودلة

من جهة أخرى، أطلق الشاعر السعودي خالد المريخي أحدث أعماله وقصائده المغناة بعنوان "أمي" من ألحان وغناء الملحن محمد بودلة، الذي لحنها وقدمها باحساسه المرهف العالي بمصاحبة العزف على آلة العود، وبمشاركة صوت المريخي في إلقاء أبيات القصيدة، والذي قال فيها: "أمي رضاها يكفيني/ وجودها مالين عيني/ اذا ضحكت تضحك الدنيا/ الله منها لا يخليني".

وقد طرحت أغنية "أمي" بصوت خالد المريخي في الشعر ومحمد بودلة في الغناء عبر الصفحة الرسمية للشاعر خالد المريخي في موقع "اليوتيوب"، بعد أن أطلقها عبر الإذاعات العربية.

من جهة أخرى، وضمن القصائد والأغاني العاطفية، يجدد المريخي تعاونه مع الفنان السعودي رابح صقر، من خلال عمل جديد يحمل عنوان "هو هذا"، تصدى لتلحينه الملحن محمد غازي العطار، حيث يقول في الأبيات الأولى من القصيدة:

هذا وسيتم طرح أغنية "هو هذا" ضمن ألبوم رابح صقر 2017، من إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات خلال الأسبوعين المقبلين.

back to top