حرم الفريق الاول لكرة السلة بنادي الجهراء نظيره الكويت من حسم لقب الدوري الممتاز مبكرا، بعد ان ألحق بالأبيض الخسارة الأولى في البطولة بنتيجة 94 - 79 خلال المباراة التي جمعتهما امس الأول، على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن مباريات الأسبوع التاسع من عمر المسابقة، التي شهدت ايضاً تغلب النصر على العربي 82 - 70، في حين انسحب القادسية امام كاظمة.

وبذلك قدم الجهراء هدية للبرتقالي بتأجيله اعلان البطل الى لقاء يوم غد الأربعاء الذي سيجمع المتنافسين الكويت مع كاظمة.

Ad

وبعد هذه النتائج يكون الكويت قد واصل صدارته لترتيب الفرق برصيد 17 نقطة، يليه كاظمة 16 ثم الجهراء 15 ثم النصر 11 ثم القادسية 10 وأخيراً العربي 9.

وبذلك ستكون مباراة الكويت مع كاظمة غدا حاسمة، إذ إن فوز الكويت سيتوجه باللقب، أما في حالة تعثره فسيكون هناك مباراة فاصلة بين الكويت وكاظمة لتحديد بطل الدوري.

وقد جاءت مباراة الكويت مع الجهراء قوية، فرض الاخير بها سيطرته منذ البداية، اذ تقدم 23 - 12 من خلال اختراقات تركي حمود ومتابعة نايف الصندلي، في الوقت الذي كان به الكويت متسرعاً في انهاء الهجمات، ليسارع بعدها مدربه الصربي بانيا بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه، إلا ان الجهراء استطاع ان ينهي الربع الاول لمصلحته 23 - 19

وواصل الجهراء تقدمه في الربع الثاني بعد تألق احمد سعود ونايف الصندلي في التسجيل من الخارج الى جانب اختراقات بدر العثمان ليتقدم 41 - 24 وسط مواصلة الكويت في الاستعجال، ليطلب مدربه الصربي وقتا مستقطعا آخر لايجاد الحلول لفريقه، وكان له ذلك عبر تميز عبدالله الشمري، الى جانب ثلاثيات مساعد العتيبي ليتقلص الفارق مع نهاية الربع الثاني 40 - 47.

تبادل التسجيل

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثاني، الا أنهما أضاعا العديد من الكرات السهلة أسفل السلة بسبب استعجال اللاعبين في تنفيذ الهجمات ولجوئهم للعب الفردي، بيد ان الأفضلية كانت لمصلحة الكويت بعدما قلص الفارق لـ3 نقاط بتألق من حسين الخباز، ولكن سرعان ما عاد الجهراء لتوسيع الفارق مجدداً عبر ثلاثيات بدر العثمان، لينهي الجهراء الربع الثالث متقدماً 69 - 60.

وحاول الكويت العودة للمباراة في الربع الرابع، الا أنه اصطدم بصلابة لاعبي الجهراء بقيادة عبدالعزيز ضاري وأحمد فالح وتركي حمود، مما انهى المباراة لمصلحته 94 - 79.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وحافظ الحلبي ومحمد محمود.

ستة لاعبين فقط

كان لافتاً خلال المباراة وجود ستة لاعبين من فريق الجهراء فقط لخوض المباراة، اذ نزل 5 لاعبين لخوض المباراة في حين كان احتياط الفريق لاعبا واحدا فقط.

وعلمت «الجريدة» أن خمسة لاعبين من فريق الجهراء أعلنوا إضرابهم عن حضور التمارين واللقاءات بسبب عدم اشراك المدرب لهم في المباريات.