أكد الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية خالد مهدي ان الكويت تطمح ان تكون ضمن افضل 35 دولة على مستوى العالم في 2035، قائلا: إننا نعمل على سد الفجوة في أي مؤشرات تنافسية منخفضة، لافتا الى وجود 7 ركائز ضمن خطة التنمية.

وقال مهدي، خلال الندوة التي نظمها النائب السابق عبدالله التميمي بعنوان "تحديات تنموية... كويت جديدة 2035" ان قضية التخصيص دائما تزعج البعض الا ان القانون منح المواطنين حق التملك في المشاريع المخصصة بنسبة 40%، مشددا على ضرورة تمسك المواطنين بحصتهم في الاسهم في تلك المشاريع.

Ad

وكشف أنه خلال العامين الماضيين استقطبت الكويت 4 مليارات دولار استثمارات خارجية ترتب على ذلك توفير 1000 فرصة عمل، مشيرا إلى أن رؤية 2035 تتمثل في تحويل الكويت الى مركز تجاري ومالي عالمي في ظل بيئة مشجعة للاستثمار يكون القطاع الخاص فيها قائدا للتنمية مع تحقيق العدالة الاجتماعية.

ومن جانبه، اشار التميمي الى ان قاطرة التطور والتنمية تعطلت في الاونة الاخيرة بعد ان كانت كويت الماضي اكثر تطورا واصبحنا نتندر على الماضي، قائلا: اننا ننظر الى رؤية الكويت 2035 ونأمل خيرا في الخطط الموضوعة لتحقيق هذه الرؤية والخطة الحكومية وبرنامج عمل الحكومة لتحقيق طموحات الشعب الكويتي والاجيال المستقبلية.