يوقع وزير الأشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع اليوم عقدي مشروعين مهمين بقيمة إجمالية للعقدين تبلغ 184 مليوناً و700 ألف دينار.

وقالت وكيلة الوزارة المهندسة عواطف الغنيم، في تصريح صحافي أمس، على هامش افتتاحها معرض "صحتك" الثاني، الذي أقامته الوزارة، إن العقد الأول يختص بتنفيذ أعمال مشروع تطوير طريق النويصيب، وتبلغ قيمته الإجمالية 169 مليون دينار.

Ad

وأضافت الغنيم أن المشروع يهدف إلى تطوير حركة الطرق الجنوبية الحدودية، وتأمين حركة التفافية بجسور علوية وبمواصفات الطرق السريعة، موضحة أن المشروع يتكون

من 37 كم، تشمل تطوير طرق بست حارات.

وذكرت أن المشروع يحتوي على تسعة تقاطعات متعددة الأدوار، وجسر التفاف علوي بعدد حارتين، والجسور كافة على طول المسار الرئيسي والمنحدرات تتضمن حارة إضافية بكل اتجاه، مما يتيح إمكانية تطوير الطرق مستقبلاً.

ولفتت إلى أن المشروع يحتوي أيضاً على أربعة جسور عبور للجِمال، إضافة إلى الزراعات التجميلية، وتحويل وحماية الخدمات الخاصة بصرف مياه الأمطار.

وعن العقد الآخر، أفادت بأنه يختص بمشروع مبنى دور رعاية الأحداث في الصليبية، الذي يتم تنفيذه بقيمة تبلغ 16 مليوناً و700 ألف دينار، مؤكدة حرص الوزارة على تنفيذ كل المشاريع وفق المواصفات القياسية، التي تضمن الاستفادة القصوى منها.