مطلوب أمنياً أتلف 3 دوريات بعد مطاردة شرسة بالأحمدي

• رجال المباحث تمكنوا من توقيفه بإطلاقهم النار في الهواء
• المتهم أرعب الوافدين بجرائم سلب بالقوة تحت تهديد السلاح

نشر في 21-03-2017
آخر تحديث 21-03-2017 | 00:04
مركبة المتهم بعد ضبطها
مركبة المتهم بعد ضبطها
تمكن رجال المباحث من ضبط أحد المتهمين بعمليات سلب، بعد مطاردة انتهت بمحاولة المتهم الاحتماء بإحدى الديوانيات في منطقة الرقة، قبل ان يتم إلقاء القبض عليه وإحالته الى مكتب التحقيق.
تمكن رجال مباحث الادارة العامة للمباحث الجنائية في ادارة مباحث محافظة الاحمدي، وبتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي والمدير العام للادارة العامة للمباحث الجنائية بالانابة اللواء محمد الشرهان، من ضبط مواطن متخصص في علميات السلب بالقوة، بعد عملية مطاردة تخللها اطلاق النار واتلاف ثلاث دوريات امنية، قبل ان يتمكن رجال المباحث، بإسناد من دوريات الامن العام والنجدة، من ضبط المتهم.

مطاردة مطلوب

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة» أن رجال مباحث محافظة الاحمدي توصلوا لمعلومات سرية قادتهم الى احد اخطر المجرمين المطلوبين على ذمة العديد من قضايا السلب بالقوة وتحت تهديد السلاح، مشيرا الى ان رجال المباحث وبعد ازدياد جرائم السلب بالقوة المقرونة باستخدام الاسلحة النارية والاسلحة البيضاء كثفوا تحرياتهم، التي قادتهم الى ان مواطنا في العقد الرابع من عمره ويمتلك مركبة رباعية الدفع هو من يقف خلف اغلب جرائم السلب بالقوة التي شهدتها المحافظة في الآونة الاخيرة.

واضاف المصدر ان رجال المباحث وبعد جمع التحريات اللازمة تمكنوا من تحديد مكان وجود المتهم في منطقة المنقف وهي المنطقة التي اعتاد تنفيذ عملياته بها، وعليه توجهت قوة من رجال المباحث لضبطه، الا ان المتهم احس بوجود قوة المباحث التي كانت بصدد تطويقه، ففر بعد أن صدم دوريتين تابعتين لرجال المباحث ودورية ثالثة تابعة للامن العام، والتي حضرت للاسناد.

وأشار الى ان رجال المباحث شرعوا في مطاردة المتهم بعد ان طلبوا اسنادا من دوريات النجدة ودوريات الامن العام، واستمرت المطاردة الى منطقة الرقة اطلق خلالها رجال المباحث عدة اعيرة نارية في الهواء لإجبار المتهم على الوقوف.

وذكر المصدر ان رجال المباحث تمكنوا من ضبط المتهم الذي حاول الاحتماء بإحدى الدوانيات في منطقة الرقة، وألقوا القبض عليه وأحالوه الى مكتب التحقيق، مشيرا الى ان رجال المباحث سجلوا عددا من القضايا بحق المتهم الذي اعترف بارتكاب اكثر من 30 قضية سلب بالقوة بحق وافدين آسيويين وعرب.

وأوضح ان عددا من المجني عليهم تعرفوا على المتهم بعد اجراء العرض القانوني عليهم، وتمت احالته الى النيابة العامة.

بيان «الداخلية»

وكانت الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام الامني أصدرت بيانا حول الواقعة، بعد ان انتشرت مقاطع للمطاردة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت الادارة أن مباحث الأحمدي تمكنت من القاء القبض على مواطن مطلوب على ذمة عدة قضايا سلب بالقوة، موضحة أن رجال مباحث الاحمدي واثناء متابعتهم لبلاغ عن وجود المتهم في منطقة المنقف تمكنوا من القبض عليه بعد قيامه بصدم دوريتين للمباحث الجنائية ودورية للأمن العام، وفراره الى احد المنازل، الا ان رجال المباحث استمروا في ملاحقته حتى تم القبض عليه.

وأشارت «الإعلام الأمني» إلى انه تم تحويل المتهم الى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

سقوط نصاب أردني في قبضة المباحث

تمكن رجال مباحث محافظة حولي من ضبط وافد أردني احتال على وافدة من أبناء جلدته، عبر أخذ مبلغ مالي بحجة استثماره لها، واعترف بأنه تقاسم المبلغ مع شريكه المواطن، الذي لايزال متواريا عن الأنظار، وجار البحث عنه.

علمت "الجريدة"، من مصدر أمني، أن وافدة أردنية تقدمت ببلاغ الى السلطات الأمنية بمحافظة حولي، أبلغت فيه بتعرضها لعملية نصب واحتيال على يد مواطن ووافد أردني، بعدما أقنعاها بشراء شقة في عمّان مقابل 21 ألف دينار، وبأن تستثمرها وتستفيد من عائداتها الشهرية.

وقال المصدر إن رجال الأمن سجلوا قضية وأحالوها إلى النيابة العامة، والتي طلبت من مكتب مخفر النقرة بمباحث حولي إجراء تحريات سريعة، لاسيما أن النيابة تلقت شكاوى عديدة حول عمليات نصب تعرض لها مواطنون ومقيمون عن طريق شركات وهمية تشارك في المعارض العقارية، ثم تبدأ عمليات البيع الوهمي للعقارات.

وأضاف ان رجال المباحث استمعوا إلى إفادة المبلغة، حيث أدلت بما لديها من معلومات عن الوافد الأردني الذي تسلم منها 21 الف دينار، لافتا الى ان رجال المباحث اجروا تحريات موسعة دلت على انه نصاب محترف ومطلوب على ذمة قضايا عدة مماثلة، وانه اعتاد التواجد في المعارض العقارية لاصطياد ضحاياه، وتم القبض عليه بعد أن نصبوا له أكثر من كمين، وأحالوه الى النيابة العامة.

back to top