«الانضباط» تعاقب المضف للإساءة والتلويح بالانسحاب

نشر في 21-03-2017
آخر تحديث 21-03-2017 | 18:32
No Image Caption




تغريدات المضف

قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة القدم، خلال الاجتماع الذي عقدته في السابعة من مساء أمس الأول بمقر الاتحاد بحضور المحامي نواف الهزيع (رئيس اللجنة)، ود. فهد الصواغ، والمحاميين عبدالرحمن الياسين وخالد الزامل (أعضاء)، تغريم أمين السر العام بالنادي العربي عبدالرزاق المضف 1000 دينار.

وتأتي العقوبة بسبب ما بدر من المضف من إساءة إلى الاتحاد في تصريحات لوسائل الإعلام، والتلويح بانسحاب الفريق الأول من منافسات بطولة دوري فيفا على خلفية أزمة النقاط الثلاث، وذلك بعد أن قررت اللجنة الأولمبية اعتماد النتيجة الأصلية للقاء الكويت والعربي في الجولة السادسة من منافسات الدوري.

كما قررت اللجنة إيقاف لاعب الفريق الأول بنادي الكويت حسين حاكم مباراتين وتغريمه 200 دينار، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الكويت والسالمية في الدوري، كما وقعت العقوبة ذاتها على لاعب العربي محمد فريح، وذلك لما بدر منه في مباراة العربي والفحيحيل في دوري فيفا أيضا.

وعاقبت "الانضباط" محترف الجهراء دور روجير طوني بالإيقاف مباراتين وتغريمه 400 دينار، وذلك لما بدر منه في مباراة الجهراء والعربي بدوري فيفا.

غياب المطوع

وكان من المقرر، أن تخضع اللجنة لاعب القادسية بدر المطوع للتحقيق معه بسبب انتقاده حكم مباراة القادسية والكويت في الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الأمير، بيد أن وجود اللاعب خارج البلاد في الوقت الحالي بمهمة عمل حال دون ذلك!

عقوبات الصالات والصغار

وأوقفت "الانضباط" لاعب الكويت فرناندو أوليفيرا مباراتين مع تغريمه 400 دينار وذلك لتشابكه بالأيدي مع لاعب كاظمة عبداللطيف الحملي في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الدوري العام للصالات، في حين عاقبت مساعد مدرب الكويت لويز فرنادو بغرامة مالية قدرها 400 دينار وذلك لتكرار اعتراضه على الحكام وتلفظه عليهم في المباراة ذاتها.

وفي البطولة ذاتها، أوقفت اللجنة لاعب الجهراء عبدالعزيز جلال سالمين مباراتين، إضافة إلى عقوبة الطرد مع تغريمه 200 د.ك، وذلك لما بدر منه تجاه طاقم التحكيم، الذي أدار لقاء الجهراء والتضامن.

وعاقبت "الانضباط" لاعب الفحيحيل عبدالله علي الجمي بالإيقاف 3 مباريات، إضافة إلى عقوبة الطرد، مع غرامة مالية 300 د.ك، وذلك لما بدر منه تجاه الحكم المساعد الثاني خلال لقاء الفحيحيل مع الشباب في كأس الصغار، كما قررت تغريم مساعد مدرب فريق كاظمة رافع بن عبدالرزاق 200 دينار، وذلك لما بدر منه تجاه حكم مباراة كاظمة والنصر في البطولة ذاتها.

مقصيد يترأس اللجنتين الفنية والمدربين

قررت اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد الكرة، تكليف عضو الجمعية العمومية بالنادي العربي جواد مقصيد برئاسة اللجنتين الفنية والمدربين، خلفا لخالد الفضلي، الذي تقدم إلى الهيئة العامة للرياضة بكتاب اعتذر فيه عن عدم استمراره في مهمته لظروف خاصة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة مساء أمس الأول بمقر الاتحاد، والذي ترأسه فواز الحساوي بحضور سعد الحوطي (نائب الرئيس) وصلاح الحساوي ود. حسين الخضري وسلامة العنزي ود. حامد الشيباني وجواد مقصيد (أعضاء)، إضافة إلى الأمين العام للاتحاد د. محمد خليل. وقررت اللجنة اعتماد د. طارق الجلاهمة محاضرا أكاديميا لاتحاد الكرة.

back to top