طائرة الكويت تحرز الثنائية

القادسية هزم كاظمة وحل ثالثاً في بطولة كأس الاتحاد

نشر في 21-03-2017
آخر تحديث 21-03-2017 | 19:20
نجح فريق نادي الكويت للكرة الطائرة في الفوز ببطولة كأس الاتحاد بعد تغلبه على نظيره العربي بثلاثة أشواط نظيفة.
توج فريق نادي الكويت بطلا للنسخة الـ49 لكأس اتحاد الكرة الطائرة بعد تغلبه على العربي 3-0 (25-20، 25-16، 25-12) في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس الأول، في حين نال القادسية المركز الثالث بفوزه على كاظمة 3-2 في لقاء تحديد المركز الثالث.

ويملك القادسية 17 لقبا في البطولة، وكاظمة والكويت 12، والعربي سبعة ألقاب، في حين أحرز الجهراء البطولة مرة واحدة.

وبذلك يكون الأبيض قد أضاف لقب كأس الاتحاد إلى لقب الدوري الذي حققه هذا الموسم على حساب كاظمة، وهو إنجاز غير مسبوق للكويت، الذي حقق الثنائية لأول مرة في تاريخه.

ولم يجد الكويت أي صعوبة في تخطي العربي والظفر باللقب، بعد أن سيطر على المباراة منذ البداية بفضل امتلاكه مجموعة متميزة من اللاعبين اصحاب الخبرة والمهارة.

في المقابل حاول العربي تقديم اداء أفضل لكنه اصطدم بقوة الكويت، في وقت فقد اغلب لاعبيه الروح القتالية والرغبة في الانتصار، الأمر الذي تسبب في سقوطهم بثلاثة أشواط نظيفة.

وبدأ العربي اللقاء بقوة محاولاً مباغتة خصمه، وإثبات رغبته في تقديم عرض قوي، وتمكن الأخضر من مجاراة الكويت وتعادل معه 10-10، ثم 14-14 بفضل تميز عبدالرحمن العتيبي وعبدالوهاب الجيران اللذين لم يجدا المساندة المطلوبة من بقية اللاعبين. واستغل الكويت ضعف الاستقبال لدى العربي في مركز 4 من خلال التركيز على الارسالات الصعبة، وهو ما منح الابيض الافضلية، وخصوصا في وجود لاعبين مميزين أمثال عبدالله جاسم، وعامر السليم وفيصل العجمي وسلطان خلف ويعقوب عدنان وإبراهيم صفر، الذين حسموا الشوط الأول لمصلحتهم 25-20.

ومنح الفوز الأبيض الدافع المطلوب لمواصلة تألقه في الشوط الثاني، في حين بدا الاحباط واضحا على اداء لاعبي العربي، وسيطر الكويت على المباراة عبر تنويع اللعب من على اطراف الشبكة ومن الخط الخلفي، مقابل تشكيل حوائط الصد القوية في وجه لاعبي الأخضر ليحسم الشوط الثاني لمصلحته 25-16.

واستسلم العربي تماما في الشوط الثالث الذي استغله مدرب الكويت التونسي خالد بالعيد لإشراك لاعبيه الشباب الذين اثبتوا تميزهم وأنهوا اللقاء بالفوز 25-12، ليحقق الأبيض اللقب الثاني في الموسم الحالي.

أدار اللقاء الحكمان نايف الحميدان وعباش أشكناني، اللذان تمكنا من قيادة المباراة إلى بر الأمان دون اي احتجاجات.

بلعيد: اللقب مكافأة للجهود

أكد التونسي خالد بلعيد مدرب الكويت أن تحقيق لقب كأس الاتحاد للكرة الطائرة جاء مكافأة للجهود الجبارة التي بذلها الجهاز الفني واللاعبون خلال فترات الاعداد والتحضير.

وقال: "أنا أؤمن بالعمل، وعلى قدر عملك ستحصل على النتائج، وهو ما اتبعناه في تجهيز الفريق للموسم الحالي".

وأضاف: "أشكر اللاعبين على حسن استجابتهم مع الجهاز الفني، وتركيزهم خلال التدريبات، وتنفيذ التعليمات في المنافسات، الأمر الذي مكننا من تحقيق بطولتي الدوري والكأس".

وأشار بلعيد إلى أنه سعيد جداً لتحقيق هذا الانجاز غير المسبوق في أول موسم له مع الكويت، وتابع: "سنعمل الان بالقوة ذاتها لتجهيز الفريق لبطولة السوبر من أجل تحقيق الثلاثية".

النصف: التتويج ثمرة الإعداد المميز

قال مدير لعبة الكرة الطائرة في نادي الكويت محمد النصف، إن "فريقه حقق الهدف هذا الموسم بالفوز في بطولتي الدوري والكأس"، مؤكداً أنه مع مجلس الإدارة صرف أكثر من 50 ألف دينار في سبيل إعداد الفريق وتدعيم صفوفه.

وقال: "ها نحن نجني هذا الدعم من خلال تحقيق بطولتي الدوري والكأس، ونسعى لإكمال الألقاب بتحقيق لقب بطولة السوبر".

ووجه النصف شكره للاعبي فريقه على المجهود المميز الذي قدموه خلال المباراة، وتوجه بتحقيق الفوز المستحق بثلاثة أشواط نظيفة، وقال: "كافأناهم للفوز بالدور، وسنكمل المكافأة نظير تحقيق لقب الكأس. يستحقون التكريم لأنهم أثبتوا أنهم رجال على قدر كلمتهم".

الشاذلي: من الصعب الفوز على الكويت

أرجع التونسي العادلي الشاذلي مدرب العربي خسارة فريقه إلى سوء استقبال الكرة الأولى في فريقه، وهو ما يصعب مهمة المعد، وبالتالي يتسبب في تراجع أداء الفريق، مؤكداً أنه "من الصعب الفوز على فريق محترم مثل الكويت دون أن يكون لديك لاعبون على مستوى عال في مركز 4".

وأضاف الشاذلي انه حاول تعويض النقص في صفوف الفريق من خلال تغيير مراكز اللاعبين، الذي قدموا في الشوط الأول مستوى متميزاً.

وقال: "لم يحالفنا التوفيق في الشوط الأول، الذي قدمنا من خلاله أداء جيدا، لكن خسارته تسببت في تراجع العامل النفسي للاعبين الذين استسلموا تماما في الشوط الثالث"، مشددا على انه سيعود إلى قيادة فريق البراعم في النادي، ولن يستمر مع الفريق الأول.

back to top