أكد وزير الأشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع أن الاتفاقية الاستشارية لمشروع مطار الكويت الدولي "2" لا تزال قيد الدراسة، لافتا إلى أن مقاول المشروع قدم كتابا رسميا من أجل تقليص المدة الزمنية للمشروع إلى 4 سنوات، وقدم في كتابه مجموعة من المطالب التي تجري دراستها، وخلال أسبوع سيتم الرد عليها.

جاء ذلك في تصريح صحافي للمطوع، عقب توقيعه عقدي طريق النويصيب السريع بين تقاطع طريق الفحيحيل السريع وطريق السفر السريع حتى نقطة حدود النويصيب، ودار رعاية الأحداث في منطقة الصليبية.

Ad

وأشار إلى أن وزارة الأشغال العامة وصلتها وجهة نظر وزارة المالية في مشاريع الوزارة المختلفة، وأي من تلك المشاريع سيتم تنفيذه وفقا للخطة، وأي منها سيتم ترحيله إلى السنوات القادمة، قائلا: "سيكون لنا اجتماع معهم، والمشاريع التي يمكن أن يتم تأجيلها يمكن أن نتفق معهم لتأجيلها".

وأوضح أن المشاريع الملتزم بها والموقعة هي المشاريع التي تأخذ أولوية، وهذا التزام على الوزارة، بالإضافة إلى المشاريع التي صممت وطرحت فتلك المشاريع أيضا تأخذ الأولوية في التنفيذ، مبينا أن هناك بعض المشاريع انتهى تصميمها وطرحت وسيتم مناقشة وزارة المالية حولها وما إذا كان بالإمكان أن يتم تأجيل تلك المشاريع.

وردا على سؤال حول تطاير الحصى شدد على أن الوزارة قادرة على الوفاء بوعودها بشأن مواجهة تطاير الحصى قبل حلول الشتاء المقبل.

وقال المطوع: نحرص على أن يتم تنفيذ تلك المشاريع في مواعيدها المحددة لها، وألا يكون هناك أوامر تغييرية، والحرص على تسهيل أعمال المقاولين.

من جانبها، قالت وكيل وزارة الأشغال عواطف الغنيم، أن مشروع دور رعاية الأحداث يقع على مساحة 35 الف متر مربع، في حين تبلغ نسبة البناء 56 ألف متر مربع ويتكون من سرداب ودور أرضى وطابقين علويين، لافتة إلى أن مدة تنفيذ المشروع عامان، في حين تبلغ تكلفته 16.7 مليون دينار.

وأوضحت أن مشروع طريق النويصيب تبلغ تكلفته 169.5 مليون دينار، وهو إحدى ركائز خطة التنمية في مجال تطوير الطرق لحل مشكلة الزحام.