يخوض الممثل الشاب عبدالله المسلم أول تجربة اخراجية في مسرح الطفل، إذ يقوم الآن بإخراج مسرحية «الماء السحري» لفرقة مسرح السلام الاستعراضية، للمشاركة بها في مهرجان مسرح الطفل العربي الذي سيقام في مايو المقبل.

وسبق للمسلم أن أخرج عملا اكاديميا حصل به على المركز الاول في مهرجان الجامعات للدراما.

Ad

و«الماء السحري» من تأليف حمد الداود الذي سبق له ان قام بتأليف مسرحية مدينة الفئران التي فازت بجائزة افضل عرض في الدورة الرابعة للمهرجان العربي لمسرح الطفل، التي اقيمت في الكويت العام الماضي.

وتدور أحداث المسرحية حول الصراع بين الخير والشر، ومن سيأخذ الماء ويسيطر على الجزيرة السحرية.

وتكثف فرقة السلام الاستعراضية من عمل بروفاتها على مسرح نادي القادسية من اجل الوصول الى افضل مستوى للحصول على تأشيرة المشاركة في المهرجان من لجنة المشاهدة والاختيار التي شكلها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لاختيار الأفضل لتمثيل الكويت في هذا المهرجان، وذلك من بين 6 مسرحيات بينها مسرحية «حرب النقاط» التي يقوم بإخراجها نصار النصار.

وأكد المسلم أنه حريص على وضع الكثير من اللمسات التي تظهر قوة الخير في صراعه مع الشر وهو صراع أزلي، لاسيما أن الانسان خلق كما هو بخيره وشره، فاذا رجحت كفة الشر على الخير فقد الانسان انسانيته، فالخير لا غنى عنه، والشر مهما طال فسيأتي اجله وسينتهي، وحتى لو حاول ان يتفوق على الخير فسيبقى وحيدا يعاني ويتكبد آلامه وحده.

ويشارك في المسرحية الممثلون: عبدالله عبدالرضا (حفيد الفنان عبدالحسين عبدالرضا) وجاسم التميمي، ومحمد الخليفة (الذي شارك في برنامج اراب كاستينق)، ومحمد المنصوري ومها الملا وريم الملا وفيصل الصفار ونواف شحيتاوي ومحمد المسلم (ابن الفنان عبدالعزيز المسلم) ومريم الملا وشملان العميري، وسعيد السعدون فيصل السعد.

ومساعد مخرج: محمد جواد الشطي، ومصمم الديكور: محمد بهبهاني، ومصممة الازياء: حصة العباد (حاصلة على افضل جوائز للازياء)، ومصممة المكياج: استقلال مال الله (حاصلة على افضل جوائز للمكياج).

والمسرحية من ألحان وتوزيع المايسترو عادل الفرحان، ووضع الموسيقى التصويرية لها عبدالعزيز القديري (حاصل على جوائز على مستوى الوطن العربي للموسيقى).