«العمل»: لن نعتمد النتائج النقابية قبل الرجوع لدستور «الاتحاد العام»

نشر في 22-03-2017
آخر تحديث 22-03-2017 | 00:00
 مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبدالله المطوطح
مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبدالله المطوطح
أكد مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة، عبدالله المطوطح، أن "الهيئة، متمثلة في إدارة المنظمات النقابية، لن تعتمد نتيجة انتخابات الاتحاد العام لعمال الكويت، التي أجريت أمس الأول، أو تمنح شهادة لمن يهمه الأمر، إلا بعد الرجوع لدستور الاتحاد، والتأكد من مطابقة ما حدث مع مواده ونصوصه كافة".

وقال المطوطح، لـ"الجريدة"، إن "الهيئة حريصة على حماية حرية العمل النقابي، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع، ولن تزكي طرفا على حساب الآخر"، مشددا على أنه سيتم تطبيق دستور الاتحاد بـ"حذافيره"، ولن يظلم أحد، أو ينتقص من حقه على الإطلاق.

وكانت انتخابات الاتحاد العام لعمال الكويت، التي عقدت أمس الأول، قد أسفرت عن فوز قائمة الرئيس السابق للاتحاد، سالم شبيب العجمي، بـ13 مقعدا، مقابل 4 مقاعد للقائمة المنافسة.

في المقابل، قرر المجتمعون في المؤتمر العشرين للاتحاد العام لعمال الكويت، تأجيل مؤتمرهم العام إلى 4 أبريل المقبل، وأعلنوا تزكية رئيس نقابة العاملين في الجمارك أحمد العنزي رئيسا للمؤتمر العام، ونائبين له هما رئيس نقابة البلدية محمد المطيري، ورئيس نقابة الاشغال ناصر اللميع. وقال العنزي إن "تأجيل المؤتمر جاء مستندا على مواد دستور الاتحاد، وهي ملزمة لجميع الاعضاء، إذ تم الاتفاق على أن يكون هناك 4 نقابات بصفة مراقب في المؤتمر المقبل، هي الشؤون الاجتماعية والعمل، والعاملين في صناعات الكيماويات البترولية، والعاملين في شركة نفط الخليج، وإيكويت للبتروكيماويات".

back to top