اردوغان: أمير البلاد ساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات الثنائية

أمير البلاد والرئيس التركي تبادلا تقليد الاوسمة

نشر في 21-03-2017 | 21:16
آخر تحديث 21-03-2017 | 21:16
No Image Caption
قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الثلاثاء ان سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ساهم بشكل كبير في تعزيز ورفع مستوى علاقات الصداقة بين البلدين.

واضاف الرئيس اردوغان في كلمة بعد تقليده سمو الامير ارفع وسام في تركيا (وسام الدولة) ان علاقات الصداقة بين البلدين تمثل رمزا لقوة العلاقة والثقة حيث تتحد رؤى البلدين حول العديد من القضايا المشتركة بخاصة قضايا الشرق الاوسط التي يلعب البلدان دورا كبيرا فيها.

وأوضح ان زيارة سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح سيكون لها الأثر الكبير على مستقبل العلاقات الثنائية كما ستعزز ارثا تاريخيا من علاقات الصداقة التي تميزت بين الدولتين.

واشار الى تكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد بلقب (قائد للعمل الانساني) ودولة الكويت بلقب (مركز للعمل الانساني) في عام 2014 تقديرا وعرفانا بالدور الانساني الذي تقوم به الكويت حكومة وشعبا للمحتاجين في كل انحاء العالم.

وتوجه اردوغان بالشكر والتقدير الى سمو الأمير على تعاونه وتضامنه مع تركيا في هذا المرحلة التاريخية مؤكدا العزم على مواصلة التعاون بين البلدين.

وأعرب عن بالغ سعادته لتقديم (وسام الدولة) الى سمو الأمير الذي سيصبح رمزا بارزا للاخوة والصداقة العريقة بين البلدين.

وكان البلدان وقعا اليوم ست اتفاقيات ثلاث منها منح لدعم اللاجئين السوريين في تركيا ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال العسكري ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشؤون الاسلامية واتفاقية تعاون في المجال السياحي.

كما تبادل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والرئيس التركي رجب طيب اردوغان تبادل الأوسمة.

والقى سمو أمير البلاد كلمة خلال المراسم التي جرت بالقصر الرئاسي في انقرة هذا نصها:

(فخامة الرئيس رجب طيب اردوغان ،،،

رئيس الجمهورية التركية الصديقة ،،،

يطيب لي أن أعرب لفخامتكم عن بالغ الشكر والتقدير على تقليدنا "وسام الدولة لجمهورية تركيا" والذي يسعدني قبوله من فخامتكم مثمنا عاليا هذه اللفتة الكريمة التي لها بالغ الأثر في نفسي والتي تعكس عمق العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع دولة الكويت والجمهورية التركية الصديقة وتجسد الحرص الدائم والمشترك لتعزيز أطر التعاون بينهما في مختلف المجالات.

كما ويسرني أن أبادل فخامتكم هذه التحية بتقليد فخامتكم قلادة "مبارك الكبير" التي ترمز إلى تاريخ الكويت امتنانا وتقديرا منا لدور فخامتكم البارز في قيادة البلد الصديق والسعي نحو تحقيق كافة طموحاته وتطلعاته.

متمنيا لفخامتكم موفور الصحة والسعادة وللجمهورية التركية وشعبها الصديق كل التطور والنماء.

back to top