أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية وضعت خطتها لتوزيع 60 ألف وحدة سكنية، حتى عام 2019، مبيناً أنها تعمل منذ الخمسينيات في مهمة توفير الرعاية السكنية لمستحقيها.

جاء ذلك خلال لقاء تعريفي أقامته «المؤسسة» أمس، لطرح خمس فرص استثمارية في مدينتي جابر الأحمد وصباح الأحمد السكنيتين، بحضور شركات استثمارية من داخل الكويت وخارجها.

Ad

وقال أبل إن «فلسفتنا الجديدة لن تعيد اختراع العجلة، بل ستضمن وضع الآليات العصرية، للتأكد من ضمان نجاحها في ازدهار مستقبل الدولة»، مشدداً على أن الشراكة الرشيدة بين القطاعين العام والخاص ستسهم في تنمية القطاعين وتطويرهما.

من جانبه، أكد المدير العام للمؤسسة بدر الوقيان أن دور المؤسسة لا يقتصر على توفير الرعاية السكنية، بل يشمل تطوير الأراضي، مبيناً أن المؤسسة تهدف إلى الاستفادة من الإمكانات التي منحها القانون لها بعد تعديله عام 2014، لتحسين المنتج العقاري وتحويل المشاريع الإسكانية إلى مشاريع مدرة للدخل، بالشراكة مع القطاع الخاص.

من جهتها، كشفت نائبة المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص في المؤسسة هديل بن ناجي أن الفرص الجديدة بالمدينتين تنوعت بين التجاري والصناعي والسكني الاستثماري والمخازن.