بعد إدانته بجريمة حرق مدرسة بمنطقة بيان في القضية المقدمة من الإدارة العامة للمباحث الجنائية إلى النيابة العامة، قررت محكمة جنح الأحداث، أمس، برئاسة المستشار سلمان السويط إيداع الحدث المتهم سنة في دور رعاية الأحداث لتقويم سلوكه.

وفي تحقيقات النيابة اعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وذلك بعد خلاف مع أحد مسؤولي المدرسة، دعاه للتسلل إليها وإضرام النيران فيها.

Ad

وقضت المحكمة ببطلان تحقيقات النيابة لعدم إحضارها محامياً مع المتهم وفق ما يقرر قانون الأحداث الجديد، معلنة اطمئنانها إلى ارتكاب الحدث الوقائع محل الدعوى.

من جهة أخرى، أمرت محكمة الجنايات، برئاسة المستشار وليد الكندري، بحبس خمسة متهمين 7 سنوات، وسادسهم 12 مع الشغل والنفاذ، بعد إدانتهم بجريمة تهريب أسلحة وذخائر إلى البلاد عبر حدودها الشمالية، مقررة عزل الأخير من وظيفته.

وكانت التحقيقات كشفت عن تهريب المتهمين 60 سلاح شوزن و1300 كرتون ذخيرة و139 بندقية صيد و172 سبطانة ومسدساً وكلاشنكوفاً، مبينة أنهم أدخلوا جزءاً منها بمساعدة المتهم السادس من خارج البلاد، ووضعها بجاخور يخص أحدهم بهدف الاتجار بها.

وقالت المحكمة، في حيثيات حكمها، إن قصد المتهمين كان الاتجار بالمواد المضبوطة بعدما تمكنوا من إدخالها إلى البلاد بطريقة غير مشروعة، فضلاً عن حيازتهم تلك الأسلحة دون ترخيص من وزارة الداخلية.