إسبانيا: إعتقال 3 أسبان من أصل مغربي بتهمة نشر الفكر الإرهابي

نشر في 22-03-2017 | 12:34
آخر تحديث 22-03-2017 | 12:34
أرشيفية
أرشيفية
اعتقلت قوات الامن الاسبانية اليوم الأربعاء ثلاثة اسبان من اصل مغربي في منطقتي (كتالونيا) و(فالنسيا) بتهمة نشر الفكر الإرهابي والتحريض على ارتكاب أعمال إرهابية وذلك في إطار عمليتين منفصلتين لمكافحة الإرهاب.

وقالت الشرطة الكتالونية في بيان انها اعتقلت اسبانيين من اصل مغربي تبلغ أعمارهما (26) و(37) عاما مقيمين في بلدية (رودا دي تير) بمحافظة (برشلونة) شمال شرق البلاد.

واضافت انها اسندت الى المعتقلين تهم محاولة تجنيد مقاتلين جدد للانضمام إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق ونشر الفكر المتطرف والتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية.

وفي بيان آخر قالت وزارة الداخلية الاسبانية ان قوات الشرطة اعتقلت اسبانيا من اصل مغربي في (فالنسيا) شرق البلاد ويبلغ من العمر 45 عاما مبينة انه كان يشكل "خطرا حقيقيا على السلامة والأمن العام".

وأوضحت ان المعتقل يدير عددا من الحسابات تحت اسماء مختلفة في مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الفكر الارهابي والمواد الترويجية الخاصة بما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وأضافت الوزارة ان "المعتقل كان يمجد الاعمال الإرهابية لتنظيم (داعش) في سوريا والعراق ويسعى الى تجنيد مقاتلين جدد للانضمام إلى صفوفه".

وبذلك يرتفع عدد المعتقلين في إسبانيا بتهمة الصلات مع المنظمات الارهابية أو الانتماء إليها أو نشر الفكر الارهابي والمتطرف إلى 197 شخصا منذ يناير 2015.

back to top