روسيا: سنحكم على سلوك إسرائيل في سورية «من خلال الأفعال»

نشر في 22-03-2017 | 17:24
آخر تحديث 22-03-2017 | 17:24
No Image Caption
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم ان بلاده ستحكم على السلوك الاسرائيلي في سورية "من خلال الأفعال وليس الاقوال".

واوضح لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده في ختام مباحثات اجراها مع نظيره الكونغولي ليونار اوكيتوندو ان "الجانبين الروسي والاسرائيلي اتفقا خلال زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى موسكو مؤخرا على تنسيق التعاون بين العسكريين من كلا الجانبين في سورية".

واضاف "اننا سنحكم على مدى التزام الجانب الاسرائيلي بهذه التفاهمات من خلال الافعال وليس الاقوال".

وكانت طائرات اسرائيلية شنت غارات على مواقع للجيش السوري في ضواحي مدينة (تدمر) السورية الاسبوع الماضي الامر الذي دفع وزارة الخارجية الروسية الى استدعاء السفير الاسرائيلي المعتمد لديها من اجل الحصول على توضيحات بهذا الشأن.

واوضح لافروف ان المباحثات التي اجراها مع المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة ستافان دي مستورا في وقت سابق اليوم تناولت الاعداد لمباحثات جنيف التي ستستأنف غدا والسبل الكفيلة بتنفيذ جميع المسائل التي نص عليها قرار مجلس الامن رقم 2254.

وعلى صعيد القضايا الافريقية حث لافروف المجتمع الدولي على دعم جهود الدول الافريقية الرامية الى معالجة المشكلات الاقليمية.

واعرب في هذا الصدد عن دعمه للجهود التي تبذلها حكومة جمهورية الكونغو الديموقراطية في توسيع اطر الحوار الوطني الهادف الى معالجة القضايا الخلافية في القارة.

وذكر ان مباحثاته مع نظيره الكونغولي تناولت تطورات الوضع في جنوب السودان وليبيا مشددا على ان روسيا ستواصل جهودها الرامية الى تعزيز الاستقرار والامن في القارة الافريقية.

back to top