بريطانيا: أربعة قتلى في اعتداء لندن وإغلاق محطة قطارات

نشر في 22-03-2017 | 21:35
آخر تحديث 22-03-2017 | 21:35
No Image Caption
تحديث 3 ..

قالت الشرطة إن أربعة أشخاص من بينهم مهاجم وضابط شرطة قتلوا في حادث إرهابي اليوم الأربعاء عند البرلمان البريطاني.

وقال كبير ضباط مكافحة الإرهاب في بريطانيا مارك راولي للصحفيين "توفي أربعة أشخاص من بينهم ضابط الشرطة الذي كان يحمي البرلمان ورجل نعتقد أنه المهاجم الذي أطلق ضابط شرطة النار عليه."

قالت سلطة النقل في لندن إن محطة قطارات كانينج تاون في شرق العاصمة البريطانية أغلقت اليوم الأربعاء بسبب تحذير أمني خارجها مع تشديد إجراءات الأمن عقب هجوم خارج البرلمان في وقت سابق اليوم.

وقالت سلطة النقل على تويتر "محطة كانينج تاون مغلقة الآن والقطارات لا تتوقف. يحدث هذا بينما نتعامل مع تحذير أمني خارج المحطة."

وقتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب ما لا يقل عن 20 بعدما دهست سيارة مشاة على جسر وستمنستر قرب البرلمان البريطاني وطعن مهاجم شرطيا فيما وصفته الشرطة بأنه حادث إرهابي.

---------------------

تحديث 2 ..

قال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومين نادال أن ثلاثة طلاب فرنسيين كانوا في رحلة مدرسية إلى بريطانيا اصيبوا في الهجوم بسيارة على جسر وستمنستر في لندن الأربعاء.

واضاف أن الثلاثة هم من مدرسة ثانوية في كونكارنو في مقاطعة بريتاني غرب فرنسا.

وقالت اذاعة "فرانس بلو" المحلية أن أكثر من عشرة طلاب كانوا على الجسر وقت وقوع الحادث وأن المصابين الثلاثة نقلوا الى المستشفى.

وذكرت صحيفة "لا تلغرام" المحلية أن الطلاب كانوا على الجسر عندما صدمتهم السيارة، ونقلت عن طالب اخر قوله أن قوة الصدمة تسببت في سقوط احدهم على مقدمة السيارة.

وذكر رئيس الوزراء الفرنسي برنار كازينوف في تغريدة "نتضامن مع اصدقائنا البريطانيين الذين تعرضوا لهجوم مروع، نقدم الدعم الكامل للطلاب الفرنسيين المصابين وعائلاتهم وأصدقائهم".

---------------------

تحديث 1 ..

قتلت امرأة وأصيب آخرون بجروح خطيرة في هجوم قالت الشرطة انها تتعامل معه على أنه ارهابي أمام مبنى البرلمان البريطاني، بحسب ما نقل الاعلام المحلي الاربعاء عن مصدر طبي.

وقال شهود عيان للاعلام ان المهاجم دهس عددا من المشاة على جسر وستمنستر قبل أن يصدم سيارته بحاجز أمام مبنى البرلمان وبعد ذلك خرج من السيارة يحمل سكينا وطعن شرطيا وبعد ذلك أطلقت عليه النار.

--------------------------------------------

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي سي سي " نقلا عن رئيس مجلس العموم البريطانيا ديفيد ليدنجتون قوله إن ضابط شرطة تعرض للطعن في البرلمان الواقع وسط العاصمة البريطانية.

كانت الـ"بي بي سي " قد ذكرت أنه ترددت تقارير عن اطلاق نار خارج البرلمان البريطاني واغلاق قصر وستمنستر اليوم الأربعاء . وقال شهود عيان إنهم شاهدوا أشخاصا يتلقون العلاج من إصابات . وأضافوا إنهم شاهدوا رجلا يحمل سكينا داخل أرض القصر.

وقالت الـ"بي بي سي" انه تم إغلاق محطة مترو انفاق ويستمنستر بناء على طلب الشرطة. ولم يصدر أي بيان رسمي من الشرطة حول الحادث حتى الآن.

back to top