الصالح: السماح بترفيع المعلمين في يناير ويوليو

نشر في 23-03-2017
آخر تحديث 23-03-2017 | 00:03
انس الصالح
انس الصالح
أصدر نائب رئيس الوزراء وزير المالية رئيس مجلس الخدمة المدنية أنس الصالح قرارا بتعديل شروط ومواعيد رفع المستوى الوظيفي في المجموعات الوظيفية المصنفة، وقواعد حساب مدد الخبرة لشغل الوظائف المدرجة بها.

وقال الصالح، في القرار الذي اصدره 19 الجاري، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، إنه «ينقل الموظف من المستوى الوظيفي الذي يشغله إلى المستوى الاعلى منه مباشرة بمجموعة الوظائف المصنفة التي ينتمي إليها، على أن تتوفر في الموظف شروط الترفيع الوظيفي بأن يكون قد أمضى مدة البقاء اللازمة في المستوى الوظيفي، وأن يكون حاصلا على تقرير امتياز عن سنتين في هذا المستوى، وفي حال عدم حصوله على تقرير امتياز لعامين يتم ترفيعه بعد بقائه ضعف مدة البقاء المقررة في المستوى».

وأضاف انه تم تعديل مواعيد الترفيع الوظيفي، ليتم السماح بإجرائه في شهري يناير ويوليو من كل عام، بخلاف ما كان معمولا به في السابق بأن يكون الترفيع في نوفمبر وديسمبر فقط.

ولفت إلى أنه يستبعد من مدة الخبرة العملية المدد التي اثبتت كفاءة الموظف عنها بدرجة ضعيف، وفترة التجربة التي قضت بدون نجاح، والمدد التي لا يزاول فيها الموظف اعباء وظيفته أو التي يقضيها في غير مجال الوظيفة، سواء كان منتدبا أو معارا أو منقولا أو منقطعا أو موقوفا عن العمل أو في اجازة أيا كان نوعها، ويستثنى من ذلك الاجازة الدورية والدراسية المنتهية بالحصول على مؤهل ومدة الخدمة الوطنية العسكرية والمدد التي تبلغ ثلاثين يوما أو أقل متصلة أو متفرقة خلال السنة الميلادية.

إلى ذلك، أشارت مصادر تربوية إلى ان القرار يأتي في مصلحة المعلمين، حيث إن حصر الترفيع الوظيفي في آخر شهرين من العام يتسبب في حرمان البعض ممن لم تكتمل مدد البقاء لديهم، وبالتالي فإن القرار الجديد يمنحهم فرصتين في أول العام ومنتصفه للحصول على الترفيع الوظيفي.

back to top