استمعت لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، خلال زيارتها السجن المركزي أمس، الى إفادة النائب السابق مسلم البراك في حادث الاعتداء الذي تعرض له، والى شهادة سجين آخر مجاور لزنزانة السجين المعتدي على البراك، والذي أعلنت وزارة الداخلية انه انتحر.

وقال عضو اللجنة النائب جمعان الحربش، في تصريح عقب الزيارة التي قام بها وفد اللجنة، ضمن تحقيقها فيما ورد بتكليف المجلس عن مدى التزام إدارة السجن بالقوانين واللوائح المنظمة، وحادثة الاعتداء على النائب السابق مسلم البراك، ووفاة السجين المعتدي، "حصلنا على معلومات مهمة أثناء الزيارة، ومن إفادة البراك وسجين آخر".

Ad

وأضاف الحربش ان الوفد النيابي جمع الكثير من المعلومات، من خلال الالتقاء بأطراف عدة وزيارة زنزانة السجين، مشيرا إلى أن تلك المعلومات ستتم دراستها من خلال لجنة التحقيق.

من جهته، قال النائب مرزوق الخليفة: "للتو خرجت من زيارة الرمز مسلم البراك، وأبشركم بأنه يتمتع بصحة وعافية، ومعنوياته عالية، كما عودنا بوحمود، ويهدي سلامه لأهل الكويت، ويقول: نراكم بالقريب".

وفي تصريح لـ "الجريدة"، قال مقرر اللجنة النائب عبدالكريم الكندري ان "الملاحظات التي رصدتها لجنة حقوق الانسان في زيارتها السابقة لم تتغير، ولاتزال موجودة كما هي، لا سيما فيما يتعلق بنقص الخدمات وتكدس النزلاء في العنابر لدرجة ان العنبرين رقمي 2 و7 من كثرة اعداد السجناء فيهما، فان النزلاء ينامون في الممرات لعدم وجود اماكن لهم داخلهما".

واشار الى ان اللجنة استمعت الى افادة النائب السابق مسلم البراك تنفيذا لتكليف المجلس بالتحقيق في حادث التعدي عليه وقمنا بزيارة زنزانة النزيل المنتحر وسمعنا افادة بعض السجناء المحتكين به وكون الموضوع بالنيابة نتحفظ عن المعلومات المهمة التي حصلنا عليها، وقمنا كذلك بزيارة سجن النساء، وهو افضل حالا من سجن الرجال بكثير.