خاص

«فيفا» يهدد العربي بخصم 6 نقاط وهبوطه لـ «الأولى»

نشر في 23-03-2017
آخر تحديث 23-03-2017 | 00:04
نادي العربي
نادي العربي
تلقت اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد الكرة كتابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يفيد بتوقيع لجنة الانضباط بالأخير عقوبة مالية على النادي العربي قدرها 22 ألف فرانك سويسري، لعدم تطبيق قرار المحكمة الرياضية الدولية (كاس) القاضي بمنح محترف الأخضر السابق الأرجنتيني داميان مستحقاته، وكذلك التعويض الذي حصل عليه نادي البوليفي بوليفار الذي كان يلعب له اللاعب.

كتاب الفيفا الموجه للجنة المؤقتة

كتاب الفيفا الموجه للجنة المؤقتة

وأكد "فيفا" في كتابه إلى العربي ضرورة تسديد الغرامة المفروضة عليه خلال 60 يوما، ومنح اللاعب مستحقاته خلال المدة نفسها، في حين يمنح نادي بوليفار مستحقاته خلال 30 يوما، وفي حال عدم التزام الأخضر بهذه المواعيد فسيكون للاعب الحق في المطالبة بخصم 6 نقاط من رصيد الفريق في بطولة الدوري، وسيتم تنفيذ طلبه بشكل نهائي دون الرجوع إلى لجنة الانضباط.

وهدد "فيفا" أنه في حال استمرار العربي بعدم الالتزام بتسديد مستحقات اللاعب والنادي، فإن "الانضباط" ستتخذ قرارا بهبوطه إلى الدرجة الأقل.

يذكر أن أمين سر العربي عبدالرزاق المضف أعلن بتصريحات إعلامية سابقة، حينما أعلن في 4 فبراير 2015، حصول الأخضر على حكم من «ماس» يقضي بحصوله على 650 ألف يورو تعويضا من داميان الذي هرب إلى بلاده قبل انتهاء فترة التجربة التي خضع لها مع الفريق، علما بأن «كاس» قضت بتعويض اللاعب يوم 10 من الشهر نفسه، أي بعد تصريح المضف بـ6 أيام!

وكانت «الجريدة» قد ذكرت في عددها أمس أن نادي كبير مهدد من قبل الفيفا بعقوبات مشددة بسبب عدم التزامه بسداد مستحقات أحد المحترفين.

كتاب الفيفا الموجه للجنة المؤقتة

back to top