تركيا تستدعي القائم بالأعمال الروسي

نشر في 23-03-2017 | 17:12
آخر تحديث 23-03-2017 | 17:12
No Image Caption
أعلنت وزارة الخارجية التركية اليوم استدعاءها القائم بالأعمال الروسي في أنقرة على خلفية مقتل جندي تركي بنيران قناص من الجانب السوري وابلاغه ان انقرة "سترد بالمثل في حال تكرار اطلاق النار من مواقع سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي".

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية حسين مفتي أوغلو في مؤتمر صحفي ان الوزارة أعربت للقائم بالأعمال الروسي عن استياء تركيا إزاء مقتل الجندي بعد اطلاق نار من مناطق يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي.

وعزا أسباب استدعاء الدبلوماسي الروسي إلى مسؤولية موسكو عن مراقبة انتهاكات وقف اطلاق النار في منطقة (عفرين) شمالي سورية مضيفا ان المسؤولين الأتراك نقلوا أيضا موقف أنقرة من انتشار عناصر الجيش الروسي في تلك المنطقة.

على صعيد متصل أكد نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش اليوم ان بلاده لن تقبل ان يحل حزب الاتحاد الديمقراطي محل داعش بعد تحرير مدينة (الرقة).

وقال كورتولموش في تصريح لوكالة (اناضول) التركية للانباء ان "الرقة عائدة لأهلها وسنقوم بدعم عملية تحريرها إذا قامت قوات التحالف الدولي بدعم المعارضة المعتدلة".

وشدد على ان بلاده لن تشارك بالعملية إذا تم إحلال حزب الاتحاد الديمقراطي مكان (داعش) مؤكدا رفض أنقرة للسماح بذلك.

وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت أمس الأربعاء ان جنديا لقي مصرعه جراء اطلاق نار من مناطق يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي شمالي سوريا.

back to top