الفارس: جهود حثيثة لإنجاز «الشدادية» نهاية 2019

خلال توقيع عقد أعمال المحطة المركزية 3 بـ 36.9 مليون دينار

نشر في 24-03-2017
آخر تحديث 24-03-2017 | 00:02
جانب من توقيع العقد
جانب من توقيع العقد
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس أن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية في "الشدادية" هو الحلم الذي يسعى بشكل كبير إلى تنفيذه بأحدث الطرق والفنيات في البناء والمعمار، مشيراً إلى بذل الجهود الحثيثة وتوفير كل الإمكانات الخاصة بتكنولوجيا التعليم، إضافة الى أحدث أنواع التكنولوجيا الخدماتية وفي البنية التحتية، متمنيا ان ننتهي من كل اجزاء المشروع نهاية 2019.

جاء ذلك في تصريح صحافي للفارس على هامش توقيع جامعة الكويت عقد إنشاء حزمة الأعمال رقم 3B، والخاصة بمحطة الخدمات المركزية 3 في مدينة صباح السالم الجامعية أمس بقاعة مجلس الجامعة في الخالدية.

وأضاف: "لقد استكملنا اليوم توقيع عقد مهم لجزئية خاصة في البنية التحتية، وهو عقد محطة الخدمات الثالثة لكي نستكمل بقية المحطات الرئيسية"، مبينا ان اي مبان رئيسية لا تستطيع أن تعمل إلا بتوافر البنية التحتية المتكاملة، وخصوصا فيما يتعلق بتقديم الخدمات الخاصة بالتبريد او الكهرباء والماء.

وذكر الفارس ان هذه المحطة تعتبر المكون الثالث في المدينة الجامعية والحرم الرئيسي، الذي يطمح ان يتحقق الحلم به، خلال الفترة المقبلة، بحيث يتم تنفيذ جميع مكونات هذا المشروع خلال نهاية عام 2019.

وأشار الى ان هذه المحطة ستغذي جزءا كبيرا من الحرم الجامعي بخدمات التبريد وتوريد المياه، بالإضافة الى تنظيم عملية المياه المعالجة لتقديمها للخدمات المختلفة، مثل الزراعة والري في المدينة الجامعية.

بدوره، قال مدير الجامعة د. حسين الأنصاري: "نسعد باحتضان جامعة الكويت توقيع عقد إنشاء محطة الخدمات المركزية (3) في مدينة صباح السالم الجامعية بالتعاون مع المقاول الفائز بالعقد وهي شركة تشاينا ستيت كونستركشن اينجنيرنق ووكيلها المحلي شركة الخرافي ناشيونال".

وأضاف الأنصاري أن هذا العقد يضم عدة مكونات، وهي محطة تبريد مركزي وحزمة خزانات المياه، وأعمال كهروميكانيكية للربط مع الأنفاق، ويشمل العقد أيضا إنشاء المباني المساعدة الملحقة اللازمة، مثل خزانات لمياه الشرب وأيضا الطرق وخطوط الوقود وخطوط الصرف.

من جانبه، وقع المدير التنفيذي لشركة تشاينا ستيت كونستركشن اينجنيرنق يو تاو عقد إنشاء حزمة الأعمال رقم 3B، والخاصة بمحطة الخدمات المركزية (3)، مضيفا أن القائمين على الشركة يبذلون جهودا كبيرة لإنهاء المشاريع في الوقت المناسب وعلى مستوى جيد لتحقيق الجودة والامتياز في الأعمال.

ووقع مدير جامعة الكويت د حسين الأنصاري على العقد الذي تبلغ قيمته 36.916.095 د.ك كممثل للمالك وهو جامعة الكويت، إلى جانب ممثلي المقاول الفائز بالعقد وهي شركة تشاينا ستيت كونستركشن اينجنيرنق (CHINA STSTE CONSTRUCTION ENGINEERING CORPORATION) بالاشتراك مع وكيلها المحلي شركة الخرافي ناشيونال.

«بدل المعلمات»

اكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس أن إعادة النظر في موضوع بدل المعلمات ترجع إلى «الخدمة المدنية»، مشيرا إلى أن القرار اتخذ من مجلس الخدمة المدنية بتخفيض المبلغ، والوزارة ملزمة بتنفيذه، والوضع المالي في الدولة يستوجب وضع الظروف المالية بعين الاعتبار.

وأضاف الفارس أنه لم يطرح أي تغييرات حول نمط اختبارات الطلبة، مشيرا إلى متابعته موضوع الوظائف الاشرافية في الوزارة وكيفية سد الشواغر.

back to top