منتخب المعاقين يحصد 15 ميدالية في بطولة «فزاع» لألعاب القوى

نشر في 23-03-2017
آخر تحديث 23-03-2017 | 20:40
 بطولة (فزاع الدولية لألعاب القوى)
بطولة (فزاع الدولية لألعاب القوى)
أشاد شافي الهاجري رئيس نادي المعاقين بالنتائج، التي حققها لاعبو منتخب الكويت للمعاقين، الذي حصد 15 ميدالية (أربع ذهبيات وست فضيات وخمس برونزيات) في بطولة (فزاع الدولية لألعاب القوى) التي اختتمت أمس في نادي دبي للمعاقين.

وقال الهاجري، إن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم وأثبتوا تألقهم في المسابقات أمام صعوبة المنافسة وارتقاء مستويات اللاعبين المشاركين من مختلف قارات العالم.

واعتبر الهاجري هذا الإنجاز «ثمرة الاستعداد الجيد قبل البطولة والخبرة الكبيرة والمهارات الفنية، التي يمتلكها لاعبو الكويت، الذين أكدوا حرصهم على الظهور بالمستوى المشرف، الذي يعكس تطور رياضة المعاقين الكويتية في المحافل الرياضية».

وأثنى على دور وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، إلى جانب المسؤولين في الهيئة العامة للرياضة على دعمهم المستمر لأنشطة النادي على المستويين المحلي والخارجي مما أسهم بشكل كبير في تحقيق الإنجازات للرياضة الكويتية.

من جانبه، قال إداري الوفد فهد عايض، إن لاعبي الكويت أكدوا حرصهم على التمثيل المشرف ورفع علم بلدهم واعتلاء منصة التتويج في هذه البطولة، التي يشارك فيها 358 لاعباً يمثلون 42 دولة.

وأضاف عايض أن لاعبيه استطاعوا بعزيمتهم القوية، وإرادتهم الصلبة إضافة إنجازات لرياضة المعاقين الكويتية في مختلف المحافل الدولية.

وأوضح أن المنتخب يشارك في البطولة بـ23 لاعباً في فئات الإعاقة الحركية والذهنية والبصرية، ويتطلع إلى الحصول على المزيد من الميداليات في اليوم الأخير لمنافسات البطولة.

وأشاد بأداء اللاعب حمد العدواني، الذي أثبت تألقه في مسابقة الجري (الكراسي المتحركة) بحصوله على أربع ميداليات (ذهبيتان في سباقي 200 متر و400 متر وفضيتان في سباقي 100 متر و800 متر).

وأضاف أن لاعبي الكويت للإعاقة الذهنية، وهم ضاري غانم ومنصور العوض وسعيد الرشيدي نجحوا في اكتساح المراكز الثلاثة الأولى في سباقي الجري لمسافتي 100 متر و400 متر.

وعن بقية الميداليات ذكر عايض أنها كانت من نصيب اللاعبين عبدالله الصالح وعبدالله السيف وضاري بطي ومحمد مجبل في مسابقات قذف القرص ودفع الغلة ورمي الرمح.

back to top