الكويت عادل رقم العربي في ألقاب «السلة»

شباب الأبيض كلمة السر في البطولة

نشر في 23-03-2017
آخر تحديث 23-03-2017 | 21:55
صورة جماعية للفريق البطل
صورة جماعية للفريق البطل
استطاع فريق الكويت الفوز ببطولة الدوري العام لكرة السلة، بعد تغلبه على كاظمة 81-61، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الختامية للمسابقة.
عادل فريق الكويت رقم النادي العربي في عدد مرات الفوز ببطولة الدوري العام لكرة السلة، بتسعة ألقاب في السجل الذهبي للبطولة الذي لايزال القادسية يتربع على عرشه بـ23 لقبا، في حين يمتلك كاظمة 7 القاب والجهراء 5 والساحل لقبا.

وكان الأبيض توج بطلا إثر تغلبه على نظيره كاظمة، في المباراة التي جمعتهما على صالة نادي الكويت مساء أمس الأول، في الجولة الختامية للمسابقة، التي شهدت ايضا فوز الجهراء على العربي 77-76، ليحل بذلك ثالثا في الدوري، كما تغلب النصر على القادسية 20-0 بعد انسحاب لاعبي الأخير، حيث لعب الاصفر بخمسة لاعبين ارتكبوا جميعهم خمسة أخطاء شخصية في بداية المباراة لتنتهي المباراة بالتناقص.

ولعل أبرز ما ميز المباراة النهائية أنها شهدت تالقا غير مسبوق للاعبي الأبيض الشباب، الذين اثبتوا جدارتهم بشكل لافت في المباراة، اذ قاد لاعب نادي الكويت تحت 17 سنة محمد عدنان فريقه للفوز في البطولة، بعدما سجل 20 نقطة في المباراة، في ظل عجز دفاع كاظمة عن إيقاف هذا النجم الصاعد، كما ساهم زميله مساعد العتيبي، لاعب فريق تحت 17 سنة، ايضا، في ترجيح كفة فريقه.

ولم يكن هذا الامر وليد الصدفة بل جاء بعد خطة مجلس الادارة هذا الموسم في الاعتماد على العناصر الشابة ودمجها مع عناصر الخبرة لتكوين فريق ينافس على البطولة لاسيما ان الابيض فقد البطولة في الموسم الماضي، بسبب القوة الضاربة التي انتهجها القادسية منافسه التقليدي، بعدما اعتمد على العناصر الشابة، واعار جميع لاعبيه الكبار إلى أندية أخرى.

وبذلك وجه الكويت رسالة شديدة اللهجة الى منافسيه، من خلال تمتعه بوجود عناصر شابة مميزة قادرة على دعم الفريق خلال السنوات المقبلة..

لقطات

• قام رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة السلة ضاري برجس ونائبه الشيخ علي الخليفة وأمين السر هيثم بارون ونائب رئيس نادي الكويت خالد الغانم بتتويج الفرق الفائزة.

• لعب محمد الحميدان مدير العلاقات العامة في الاتحاد دوراً بارزاً في تنظيم الصالة ومراسم التتويج.

• شملت مراسم التتويج ناديي اليرموك والساحل بصفتيهما بطلاً ووصيفاً لدوري الدرجة الأولى.

• حصل لاعب الجهراء تركي حمود على جائزة هداف البطولة، في حين حصل لاعب العربي محمد الرجيبه على جائزة بطل الرمية الثلاثية.

back to top