«هيرميس» مستشاراً مالياً لشركة «الإمارات دبي الوطني ريت»

في صفقة الطرح العام لأسهمها ببورصة «ناسداك دبي»

نشر في 24-03-2017
آخر تحديث 24-03-2017 | 00:00
 محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية "هيرميس في دبي"
محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية "هيرميس في دبي"
أعلنت المجموعة المالية "هيرميس" نجاح عملية الطرح العام لأسهم شركة "الإمارات دبي الوطني ريت" ببورصة "ناسداك دبي"، التي بلغت قيمتها الإجمالية 105 ملايين دولار.

وتم تنفيذ عملية الطرح المذكورة وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة بأسواق الولايات المتحدة الأميركية (Regulation S) والخاصة بقانون الأوراق المالية الأميركي لعام 1933 وتعديلاته (قانون الأوراق المالية)، حيث استهدفت عملية الطرح المستثمرين من المؤسسات المالية للاستثمار خارج أسواق الولايات المتحدة الأميركية.

بدأ التداول أمس، في بورصة ناسداك دبي على أسهم شركة الإمارات دبي الوطني ريت (تحت رمز ENBDREIT) البالغ عددها 254.401.340 مليون سهم، بما في ذلك 94.594.595 مليون سهم شملتها عملية الطرح العام (تمثل 34.3 في المئة من رأس المال المصدر)، علماً أن إجمالي رأس المال السوقي للشركة عند ابتداء جلسة التداول بلغ 282.4 مليون دولار تقريباً.

وتعتزم الشركة توظيف صافي العائدات الناتجة عن عملية الطرح في تمويل الاستحواذ على أصول عقارية عالية الجودة ومدرة للدخل، إلى جانب إجراء تحسينات على الأصول الحالية في إطار استراتيجية الاستثمار الفعالة التي تتبناها الشركة في إدارة الأصول.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المنسق العالمي ومدير الطرح المشارك، وذلك بجانب شركة "الإمارات دبي الوطني كابيتال"، كما قامت شركة شعاع كابيتال بدور المدير المشارك، في حين قام مكتب White & Case للمحاماة بدور المستشار القانوني للمنظمين الدوليين ومسؤولي التغطية المشتركين.

في السياق، أعرب محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية "هيرميس في دبي"، عن اعتزازه بإتمام هذه الصفقة باعتبارها ثاني طروحات الشركة لصندوق ائتمان المتخصص في الاستثمار بمشروعات التطوير العقاري في الإمارات.

وقال فهمي، إن عملية الطرح شهدت إقبالاً عالياً من جانب المستثمرين الراغبين في تنمية محفظة الأصول العقارية ذات العائدات الجذابة إضافة إلى القدرة على تحقيق معدلات نمو واعدة تحت قيادة مدير استثمار مشهود له بالكفاءة والخبرة، مشيراً إلى النموذج الفريد الذي تقدمه شركة "الإمارات دبي الوطني ريت" يعزز من قدرتها على الاستفادة من المقومات الاقتصادية والأسس الجذابة التي تدعم قطاع التطوير العقاري في دبي على المدى البعيد.

back to top