«الشؤون»: 800 موظف لخدمة 3200 مسن بمنازلهم

«رعاية المسنين» احتفلت بيوم الأسرة في نادي البر لكبار السن

نشر في 24-03-2017
آخر تحديث 24-03-2017 | 00:03
الطبطبائي خلال الاحتفال بيوم الأسرة
الطبطبائي خلال الاحتفال بيوم الأسرة
أكدت مديرة إدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية د. أماني الطبطبائي "حرص أقسام الخدمة المتنقلة الموزعة على جميع المحافظات على تقديم أفضل الخدمات لكبار السن البالغين 65 عاما وما فوق في منازلهم".

وقالت الطبطبائي، في تصريح أمس، على هامش حفل "أسرتي سعادتي"، الذي أقامته إدارة رعاية المسنين ممثلة في قسم الخدمة المتنقلة، بمناسبة يوم الأسرة، إن "الخدمات تشمل ما يزيد على 3200 حالة، يقوم بها كادر فني مدرب يتكون من 800 موظف من اختصاصيين وباحثين اجتماعيين ونفسيين".

وأشارت الى أن "الخدمات المتنقلة للمسنين تسعى إلى نشر الوعي بدورها المنوط القائم على الخدمات التطوعية للمسنين في منازلهم"، مشيدة بالدور الفاعل الذي يؤديه موظفو الإدارة في خدمة هذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع.

وأوضحت الطبطبائي أن "إدارة رعاية المسنين تقدم الرعاية الإيوائية التي يبلغ عدد المستفيدين منها 28 نزيلا ونزيلة، إضافة إلى الرعاية المنازلية لكل مسن كويتي يبلغ 65 عاما وما فوق"، مضيفة أن "الخدمات المقدمة اجتماعية وطبية وعلاج طبيعي، إضافة إلى الخدمات النفسية لحالات القلق والاكتئاب التي تصيب بعض كبار السن".

وعما إذا كان هناك توجه لنقل الإدارة إلى الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، على غرار الإدارات الأربع التي نقلت أخيرا، وهي: رعاية المعاقين، خدمات دور الرعاية، المركز الطبي التأهيلي، التأهيل المهني للمعاقين، ذكرت أنه "لا توجد أنباء في هذا الصدد، لاسيما أن الإدارة تؤدي دورها المنوط على الوجه الأكمل، وهي في عهدة وزارة الشؤون".

back to top