وزعت حملة «الكويت بجانبكم» التي تمولها الجمعية الكويتية للاغاثة، أمس الأول، مساعدات عينية وبعض المستلزمات على النازحات والارامل لتمكينهن من فتح مشاريع صغيرة.

وقال السفير الكويتي في بغداد سالم الزمانان في كلمة بحفل التوزيع ان الغاية من هذه الخطوة هي تمكين الارامل من اعانة اسرهن من خلال ادارة مشاريع صغيرة في مجال تربية الدواجن والحلاقة النسائية والخياطة وصناعة المعجنات.

Ad

واضاف ان 2500 ارملة شملت بالتوزيع من محافظات بغداد والانبار وصلاح الدين وديالى ونينوى وبواقع 500 مستفيدة من كل محافظة.

واوضح ان كلفة تدريب الارامل وتجهيزهن بعدة العمل بلغت اكثر من مليون دولار بالتعاون مع وزارة العمل العراقية والجمعية الطبية العراقية.

من جانبه، اثنى الامين العام لمجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق على جهود دولة الكويت بتقديم المساعدة للنساء الارامل لتمكينهن اقتصاديا والتخفيف من اثار الحروب التي ابتلي بها العراق.

واوضح ان المجتمع الدولي سيعمل خلال الفترة المقبلة على تنظيم مؤتمر لاعادة اعمار العراق.

كما اعرب وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية فالح العامري عن الشكر والتقدير للكويت على المساعدة التي قدمتها للارامل من اجل النهوض بواقعهن الاقتصادي.

ونوه رئيس الجمعية الطبية العراقية احمد مشرف بالدعم المقدم من الكويت للنازحين والشرائح الضعيفة في العراق والتي شملت تقديم المساعدات الغذائية وبناء المدارس والمراكز الصحية.

توزيع مساعدات

من جهة اخرى، وزعت حملة "الكويت بجانبكم" التي تمولها الجمعية الكويتية للإغاثة مساعدات غذائية على النازحين في الساحل الأيمن لمدينة الموصل شمال العراق.

وقالت الجمعية الطبية العراقية الموحدة للاغاثة والتنمية، وهي الشريك المحلي للجمعية الكويتية للاغاثة، أمس، ان المساعدات شملت توزيع 2600 سلة غذائية منوعة على النازحين في مخيم "الحاج علي" بالموصل.