خاص

«الشقايا» منطقة للصناعات الثقيلة

نشر في 26-03-2017
آخر تحديث 26-03-2017 | 00:02
 الهيئة العامة للصناعة
الهيئة العامة للصناعة
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للصناعة اجتمعت خلال الاسبوع الماضي مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، حيث اتفق الطرفان على توفير كل التسهيلات للقطاع الصناعي.

وقالت المصادر إن الجهتين ستقومان خلال الفترة المقبلة بوضع خطة استراتيجية مستقبلية، لاستغلال منطقة الشقايا، وتخصيصها للصناعات الثقيلة، حيث سيعمل الطرفان على توفير كل الاحتياجات اللازمة لجلب الشركات الاجنبية.

وكانت الهيئة العامة للصناعة اعلنت في السابق رؤيتها المستقبلية بالنسبة لمنطقة النعايم الصناعية «الشقايا»، حيث تقع المنطقة غرب الكويت بمساحة 8 كم، وتعمل «الصناعة» خلال الفترة المقبلة على تهيئتها لتوطين الصناعات الثقيلة لتكون الجزء الاكبر من تلك المنطقة.

وافادت المصادر بأنه تم الاتفاق مبدئيا مع عدد من الشركات العالمية العاملة في مجال الصناعات الثقيلة، للاستثمار في منطقة الشقايا الصناعية، مؤكدا ان تلك الخطوة ستصب في مصلحة السوق المحلي، إضافة الى انها ستعمل على توفير عدد كبير من الوظائف.

يذكر أن هناك تجربة نجحت فيها شركة جنرال الكتريك، حيث تمثل تلك التجربة قفزة نوعية في الاستثمار المباشر الذي تسعى الكويت الى استقطابه وتوطينه بما يواكب رؤيتها 2035 لتحقيق التنويع الاقتصادي ونقل التكنولوجيا المتقدمة وتعزيز دور القطاع الخاص.

back to top