إنفانتينو: إفريقيا صوتت من أجل التغيير

نشر في 25-03-2017
آخر تحديث 25-03-2017 | 19:40
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو
بعد انتخاب رئيس اتحاد مدغشقر أحمد أحمد رئيسا للاتحاد الافريقي للعبة، اعتبر رئيس الاتحاد الدولي جاني إنفانتينو ان هذا التصويت «تصويت من أجل التغيير» بعد 30 عاما من حكم عيسى حياتو.
اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو أن انتخاب رئيس اتحاد مدغشقر أحمد أحمد رئيسا للاتحاد الإفريقي للعبة يجسد «تصويتا من أجل التغيير»، بعد 30 عاماً من حكم الكاميروني عيسى حياتو.

وقال رئيس الفيفا، على هامش مؤتمر حول كرة القدم نظم في مدينة استوريل قرب العاصمة البرتغالية لشبونة، إن «الاتحاد الإفريقي كان يتعين عليه تقرير ما يرغب فيه للمستقبل والأفارقة صوتوا من أجل التغيير».

وأضاف رئيس أكبر سلطة كروية عالمية «افريقيا ليست قارة من السهل إدارتها. عندما يتعلق الأمر بكرة القدم، ولكن لدى الأفارقة شغف كبير بهذه الرياضة، وأعربوا عن املهم في تعيين قائد جديد بأغلبية كبيرة».

إلا أن انفانتينو أقر بـ»التطورات التي حدثت في ولايات حياتو على رأس الاتحاد»، معرباً عن استعداد الفيفا للعمل مع نظيره اللإفريقي.

وكان أحمد (57 عاما) فاز الأسبوع الماضي برئاسة الاتحاد، بنيله 34 صوتا مقابل 20 لحياتو (70 عاما) الذي يتولى منصبه منذ العام 1988، في الانتخابات التي اقيمت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وكانت مصادر معنية بشؤون كرة القدم الافريقية، افادت ان أحمد كان يحظى بدعم غير معلن من انفانتينو.

وقاد أحمد، وهو لاعب ومدرب ووزير سابق للصيد في بلاده، حملة ضد حياتو، واعداً بـ«شفافية في ادارة الاتحاد الافريقي ونهاية الممارسات التي عفى عليها الزمن».

وبعد قرار الفيفا في يناير الماضي، رفع عدد المنتخبات في كأس العالم من 32 الى 48 منتخبا، أكد أحمد الرغبة الإفريقية في الحصول على 10 مقاعد في العرس العالمي.

وأكد انفانتينو مطلع مارس انه سيعمل على منح افريقيا من «9 إلى 10 مقاعد» في مونديال 2026، علما بأن حصة القارة حاليا هي 5 منتخبات من أصل الـ32.

back to top