رصدت إدارة القادسية 100 ألف دينار للاعبين في الفريق الأول لكرة القدم في حال تمكنوا من الحفاظ على لقب دوري ڤيڤا، للخروج بلقب في الموسم الحالي، بعد أن استحوذ الغريم التقليدي الكويت على لقبي الكأس، والسوبر.

وكان اتحاد الكرة قد رصد 100 ألف دينار للفائز بلقب الدوري، و70 ألفاً للوصيف، و50 ألفاً لصاحب المركز الثالث، وهو ما يعني أن إدارة القادسية ستدفع كل المكافأة القادمة من اتحاد الكرة في حال الحفاظ على درع الدوري للاعبين من دون نقصان.

Ad

وعلمت "الجريدة" أن قرار إدارة الأصفر جاء موثقا في محضر رسمي، أملاً في تحفيز اللاعبين على المضي قدما نحو منصة التتويج، كما تم تخصيص مكافآت تحفيزية في كل مباراة تبدأ من 100 دينار في المباريات السهلة، وتتضاعف حتى 300 دينار في المباريات الكبيرة.

وتهدف خطوة إدارة النادي الى انقاذ الموسم الكروي الحالي للفريق الأصفر، الى جانب تحسين صورتهم التي اهتزت كثيرا بسبب ابتعادهم عن الفريق منذ بداية الموسم، وعدم تلبية ابسط الاحتياجات التي افتقدها القادسية منذ بداية هذا الموسم.

يذكر أن لائحة المكافآت في القادسية كانت مفعلة في بداية الموسم، لوجود وفرة مالية من صفقة انتقال مدافع الفريق الغاني رشيد سوماليا الى الغرافة القطري، لكنها توقفت بعد عدة مباريات إثر تراجع النتائج.

عودة التدريبات

من جهة أخرى عاود الأصفر تدريباته اعتبارا من أمس، بعد راحة لـ24 ساعة، استعدادا لمواجهة التضامن الخميس المقبل في الجولة 18 لمنافسات دوري فيفا.

ومن المنتظر أن تشهد صفوف القادسية اكتمال الصفوف باستثناء محمد الفهد، وخالد القحطاني للإصابة، وأحمد الرياحي الموجود مع منتخب الأردن، فيما يعود بدر المطوع الى التدريبات مساء اليوم، بعد عودته من مهمته خارج البلاد والتابعة لجهة عمله.

وحسب مصادر في القادسية، فإن المطوع لا يعتزم التصعيد بشأن أزمته الأخيرة مع الجهاز الإداري، التي أدت الى ابتعاده عن مواجهة الديربي أمام العربي، نظرا لحاجة الفريق إلى جهوده والاتصالات التي جرت من بعض الشخصيات مع اللاعب اثناء الفترة الماضية لحثه على تجاوز الأزمة من أجل مصلحة الفريق.

فريح يوضح

جاءت تصريحات رئيس الجهاز الطبي في القادسية د.عبدالله الفريح لبرنامج بين الشوطين بشأن اصابة نجم الفريق بدر المطوع لتثير قلق القدساوية.

وقال د. الفريح لـ"الجريدة": "ذكرت أن المطوع يعاني إصابة في سمانة القدم "البطة"، وانه عولج منها عدة مرات، وقد تكون العضلة قد وصلت لمرحلة التليف، وهو ما يستدعي العلاج بصورة كاملة خوفا على مستقبل اللاعب، وليتسنى له استكمال المشوار من دون اي خوف من تكرار الاصابة".

واضاف الفريح أن ما ينطبق على المطوع ينطبق على زميله في الفريق حسين فاضل، حيث تعرض هو الاخر للإصابة مرات عدة في نفس الموضع.

وأشار طبيب القادسية إلى ان القصد من حديثه بشأن اصابات الملاعب، هو التنبيه على ضرورة التزام اللاعب بفترة العلاج وعدم الاستعجال في العودة الى المستطيل الأخضر.

وبين الفريح أن طبيعة الحياة للاعب الكويتي، تجعله عرضة دونا عن غيره للإصابات، محذراً من السهر، معتبرا إياه الآفة الأخطر على اللاعب الكويتي، وتفوق في ضررها آفة التدخين.