خاص

الفارس لـ الجريدة•: لا تعطيل للدراسة إلاّ في المدارس المتضررة

تواصل مع قياديي «التربية» للاطمئنان على وضع المدارس وجاهزيتها لبدء الدوام صباح اليوم

نشر في 26-03-2017
آخر تحديث 26-03-2017 | 00:04
وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس
وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس لـ"الجريدة"، أنه كان على تواصل دائم مع قياديي "التربية" بهدف الاطمئنان على وضع المدارس وجاهزيتها لبدء الدوام صباح اليوم، في ظل الحالة الجوية غير المستقرة والأمطار الغزيرة التي هطلت على الكويت مساء أمس الأول.

وأوضح الفارس أنه أوعز إلى قياديي الوزارة بضرورة الحرص على توفير العمالة اللازمة في المدارس والبدء بإجراء عمليات التنظيف والتجهيز لهذه المدارس، والتأكد من عدم تضررها أو وجود مشاكل فيها، لافتا إلى أن الاوضاع مطمئنة ولا يوجد أي داع لتعطيل الدراسة اليوم إلا في المدارس المتضررة بالعاصفة.

وقال إنه طلب من القياديين تزويده بتقرير مفصل عن أحوال المدارس، وما إن كان هناك مدارس قد تضررت من الامطار، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على سلامة المباني المدرسية وجاهزيتها حرصا على سلامة الطلبة.

وأكدت مصادر تربوية مطلعة أن مديري عموم المناطق التعليمية تواصلوا مع شركات النظافة من خلال الجهات المختصة لتوفير عمالة النظافة أمس السبت للقيام بتنظيف وتجهيز المدارس، موضحة أن مسؤولي الصيانة قاموا كذلك بالعمل على فحص المدارس، والتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية وغيرها من الامور التي تضمن سلامة الطلاب وعدم تعرضهم للأذى.

التنسيق والتواصل

وفي هذا السياق، قال المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني لـ"الجريدة"، إنه تم التواصل مع جميع الادارات المدرسية في المنطقة لمعرفة المشاكل والمعوقات التي قد تكون حصلت في مدارسهم، حيث قامت الادارات المدرسية بدورها أمس، وتم انزال عمالة التنظيف بالتنسيق مع الجهات المعنية في الوزارة والشركات المسؤولة عن عقود النظافة، موضحا أنه تم تنظيف وتجهيز جميع المدارس التابعة للمنطقة التعليمية.

وأضاف الديحاني أنه تم الإيعاز كذلك إلى مدير الشؤون الهندسية بالمنطقة للعمل على توجيه المهندسين للتأكد من سلامة المدارس وعدم وجود أي اضرار، والتعامل مع الملاحظات التي يتم رصدها، مؤكدا حرص المنطقة على سلامة وجاهزية المدارس لاستقبال الطلبة "وبحسب المعلومات الواردة لنا ليس هناك ما يمنع من بدء الدوام صباح الأحد".

من جانبه، قال المدير العام لمنطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث، إنه تم التواصل مع مديري ومديرات المدارس والتنبيه على ادارة الشؤون الهندسية بالتنسيق معهم لرصد أي ملاحظات حول المدارس والقيام باللازم لضمان سلامة الطلبة والطالبات مع بداية الدوام المدرسي صباح اليوم، لافتا إلى أن المنطقة لديها تواصل دائم مع الادارات المدرسية، لاسيما في هذه الايام التي تشهد حالة من عدم الاستقرار في الطقس، وبالتالي سيتم العمل على معالجة أي مشكلة قد تحدث.

back to top