65 ألف تأشيرة للكويتيين إلى ألمانيا العام الماضي

القنصلية الألمانية: تقديم الطلب متاح قبل 3 أشهر لاستيعاب التزايد خلال الصيف

نشر في 26-03-2017
آخر تحديث 26-03-2017 | 00:00
جانب من المؤتمر الصحافي للقنصلية الألمانية ومكتب تأشيرات القبس
جانب من المؤتمر الصحافي للقنصلية الألمانية ومكتب تأشيرات القبس
أعلن القسم القنصلي بالسفارة الألمانية زيادة أفراد الطاقم القنصلي، خلال الصيف، لمواجهة الطلب المتنامي على التأشيرة الألمانية، وكشف عن أن الكويتي طالب التأشيرة يستطيع أن يتقدم للحصول عليها قبل موعد السفر بـ 3 أشهر.
أكدت رئيسة القسم القنصلي في السفارة الألمانية لدى البلاد ماريسا كولنبيرغ أن القسم أصدر ما يقارب 65 الف تأشيرة العام الماضي، 50 ألفا منها بغرض السياحة، و10 آلاف بغرض العلاج، و5 آلاف لأغراض مختلفة، لافتة إلى أن السفارة رصدت  تناميا ملحوظا في الطلب على تأشيرة الشينغن وصل إلى اربعة أضعاف خلال السنوات الأربع الماضية.

ولفتت كولنبيرغ، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مكتب القبس لخدمة التأشيرات للتعريف الإعلامي بألمانيا كوجهة سياحية هامة بمناسبة بداية موسم الصيف، إلى أن السفارة تقوم بزيادة عدد أفراد الطاقم القنصلي خلال موسم الصيف لمواجهة الطلب المتنامي على التأشيرة الألمانية.

وكشفت عن أن المواطن الكويتي طالب التأشيرة يستطيع أن يتقدم للحصول عليها قبل موعد السفر بـ 3 أشهر، مشيرة إلى أن المدة الزمنية للحصول على موعد الآن لا تتجاوز 24 ساعة وبإجراءات ميسرة.

وبينت أن المواطنين الكويتيين يحصلون على تأشيرات صالحة لمدة عام متعددة السفرات يحق لهم فيها الاقامة في ألمانيا لمدة 180 يوما بمعدل 90 يوما كل ستة أشهر، لافتة إلى أن القسم القنصلي يمنح طالبي التأشيرة الذين لديهم تأشيرات شينغن أخرى تأشيرة متعددة السفرات لأكثر من عام.

وردا على سؤال حول ايقاف اصدار التأشيرات للمقيمين السوريين في الكويت، نفت كولنبيرغ صحة الخبر جملة وتفصيلا، موضحة أنه لا يعدو كونه إشاعة غير  صحيحة، فكل حامل لجواز سفر صالح يستطيع أن يتقدم لطلب التأشيرة الالمانية، شريطة أن تكون بياناته صحيحة وأن يقدم ما يثبت عودته إلى الكويت قبل انتهاء مدة الفيزا.

ومن جهتها، أكدت مديرة مكتب القبس أشوريكس  للخدمات القنصلية أميرة محمد أن مكتب القبس يتعامل مع السفارة الالمانية منذ عام 2011، لافتة إلى أن اجراءات تقديم الفيزا سهلة جدا.

ودعت الراغبين  في السفر إلى ضرورة تقديم طلب الفيزا قبل موعد السفر بوقت كاف، مشيرة إلى أن إجراءات تقديم الطلب لا تتجاوز الـ 20 دقيقة نظرا لكفاءة الموظفين.

وقالت محمد إنه بعد تسليم طلب التأشيرة تأخذ الاجراءات عادة مدة بين 3 إلى 5 أيام عمل إذا كان مقدم الطلب كويتي الجنسية، وتصل المدة إلى 12 يوم عمل إذا كان مقدم الطلب يحمل جنسية أخرى، موضحة أن مكتب القبس يقدم ساعات أطول لخدمة الزبائن وتقليص مدة الانتظار وتسهيل عملية تقديم الطلبات.

back to top