القعود تتوج بالجائزة الكبرى لبطولة الأمير لقفز الحواجز

نشر في 26-03-2017
آخر تحديث 26-03-2017 | 20:00
القعود تحمل الكأس على منصة التتويج
القعود تحمل الكأس على منصة التتويج
تمكنت الفارسة نورة القعود من إحراز لقب الجائزة الكبرى لبطولة سمو الأمير لقفز الحواجز للفئة المتقدمة، بعدما حسمت شوط الجائزة المخصص لارتفاع 140 سم.
توجت الفارسة نورة القعود أمس الأول بلقب الجائزة الكبرى لبطولة سمو أمير البلاد لقفز الحواجز للفروسية في ختام منافساتها، والتي أقيمت على ميدان نادي الصيد والفروسية لثلاثة أيام، وتضمنت 14 شوطا متعددة الارتفاعات لمختلف الفئات العمرية.

وتمكنت القعود من حسم شوط الجائزة المخصص لارتفاع 140 سنتيمترا في الجولة الحاسمة التي ضمت أفضل ثمانية فرسان حققوا أفضل نتائج في الدور التمهيدي متقدمة على الفارس عبدالرحمن الفزيع الذي حل ثانيا، بينما حصل الفارس راكان الحساوي على المركز الثالث.

وأسفرت منافسات الفرق التي جرت على ارتفاع 115 سنتيمترا عن فوز الفرسان أحمد العناز وعبدالرحمن الفزيع وعبدالله العوضي بالمركز الأول تلاه الفريق المكون من الفارسات لطيفة الهاجري وغنيمة المرزوق ولولوة العيسى بالمركز الثاني، فيما احتل الفريق المكون من الفرسان عناز العناز ودافني هيلايتس وجميلة المطوع المركز الثالث.

وأحرز الفارس علي الخرافي شوط الجائزة الصغرى للبطولة على ارتفاع 130 سنتيمترا، بينما نال الفارس بافل كرونكو من بيلاروسيا المرتبة الثانية، في حين حل الفارس راكان الحساوي ثالثا.

وفاز الفارس أحمد العناز بالمركز الأول في منافسات الشوط المتوسط الذي خصص لارتفاع 115 سنتيمترا، تلاه الفارس علي الخرافي بالمركز الثاني، فيما حلت الفارسة لطيفة الهاجري في المركز الثالث.

وتمكن الفارس شملان الشملان من الفوز في منافسات الشوط المخصص للارتفاعات القصيرة، وهي 105 سنتيمترات، بينما نال الفارس فهد المسعود المركز الثاني، وجاء داود العبيدان في المركز الثالث.

وأحرزت الفارسة زينة النفيسي لقب منافسات شوط فئة الأشبال (تحت 14 سنة)، وهو الثاني لهذه الفئة العمرية في البطولة، وجاء الفارس عبدالرحمن العوضي ثانيا، بينما ذهب المركز الثالث للفارس صهيب المطوع.

واختتمت منافسات البطولة بإقامة الشوط الترفيهي بمشاركة الفرسان والفارسات الهواة.

حضر ختام البطولة وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان ونائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة الدكتور حمود فليطح، ورئيس نادي الصيد والفروسية مسعود حيات، ورئيس مجلس الامناء لبيت العرب للجواد العربي علاء حمد الرومي، وجماهير غفيرة من محبي هذه الرياضة الأصيلة.

وكانت بطولة سمو الأمير لقفز الحواجز للفروسية انطلقت أمس الأول بميدان نادي الصيد والفروسية، بمشاركة فرسان وفارسات كويتيين، وشملت 14 شوطا متعددة الارتفاعات في الحواجز، ومقسمة لعدد من الفئات العمرية، وتنظم على غرار البطولات الدولية.

back to top