الكوت: «الكويتية للمسالخ» تسعى إلى إعادة تشغيل مواردها المالية

نشر في 26-03-2017
آخر تحديث 26-03-2017 | 20:01
 نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للمسالخ عبدالهادي الكوت
نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للمسالخ عبدالهادي الكوت
كشف نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للمسالخ عبدالهادي الكوت، ان الشركة انتهت من إعداد خطة استراتيجية لإعادة تشغيل الموارد المالية واستثمارها في أنشطة جديدة.

وأكد الكوت، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت أمس بحضور نسبته 75 في المئة، أن الشركة تسعى إلى الحصول على مزرعة لتربية الماشية والأبقار والأغنام وتنتظر تخصيص الموقع.

وتوقع ألا تقل مساحة المزرعة عن 150 ألف متر مربع، لافتا الى ان «الشركة قدمت كتابا الى الهيئة العامة للزراعة لتوفر لنا المكان، الا ان الأمور متوقفة في الهيئة، وفي حال كان هناك تأخير فنحن مستمرون في عملنا في إدارة المسلخ الحالي، أو سيتم اتخاذ اجراءات بديلة مبنية على توصيات مجلس الإدارة».

وأوضح أنه تم تقليص مصاريف الشركة، بالتوازي بين مصروفاتها وايراداتها، موضحا ان هناك زيادة في نسبة توزيع الأرباح على المساهمين خلال السنوات الثلاث الأخيرة، بدأت بنسبة 12 في المئة ثم 18 في المئة، والعام الحالي 20 في المئة.

وذكر ان ذلك جاء نتيجة لتعديلات ومخصصات تم تنفيذها، أما بالنسبة لتخفيض رأس المال فالشركة قد خرجت من مظلة هيئة أسواق المال حيث سيكون آخر يوم لها في إدراج البورصة 21-5-2017.

وبين أن الشركة حققت أرباحا عن السنة المالية المنتهية بلغت قيمتها 615.1 ألف دينار، في حين بلغت المطلوبات المتداولة في نهاية السنة المالية 327.50 ألف دينار.

ووافقت «العمومية» على كل البنود الواردة في جدول الاعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، كما تمت الوافقة على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بواقع 20 في المئة، واستقطاع ما نسبته 10 في المئة وبمبلغ 68.8 ألف دينار للاحتياطي القانوني.

back to top