«مواجهة أوروبية» مثيرة بين إيران والصين

نشر في 28-03-2017
آخر تحديث 28-03-2017 | 00:00
No Image Caption
تتجه الأنظار، اليوم، إلى ملعب "آزادي" في طهران، حيث تلتقي إيران المتصدرة ضيفتها الصين، في مواجهة تجمع مدربين أوروبيين كبيرين بالجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 لكرة القدم.

ويبحث المنتخب الإيراني عن الاقتراب خطوة إضافية من بلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه، لأنه يتصدر المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق 4 نقاط عن كوريا الجنوبية الثانية.

وتدخل إيران مباراتها مع الصين التي تعادلت معها ذهابا دون أهداف، بمعنويات مرتفعة بعد فوزها الجمعة خارج قواعدها على قطر بهدف.

من جانبها، أنعشت الصين، التي تعاقدت مع مدربها الإيطالي مارتشيلو ليبي في 22 اكتوبر بعد اكتفائها بنقطة من مبارياتها الأربع الأولى في الدور الحاسم، آمالها بالحصول على إحدى البطاقتين المؤهلتين مباشرة للنهائيات أو المركز الثالث الذي يخول صاحبه لخوض ملحق آسيوي وآخر مع رابع الكونكاكاف من أجل بلوغ النهائيات العالمية.

ورفعت الصين رصيدها إلى 5 نقاط وتخلت مؤقتا عن ذيل الترتيب لقطر (4 نقاط)، في حين تجمد رصيد كوريا الجنوبية عند 10 نقاط لكنها احتفظت بالمركز الثاني أمام أوزبكستان (9 نقاط) وسورية (8 نقاط).

back to top